خالد صلاح

أستاذ اقتصاد بجامعة القاهرة: معدلات البطالة بين الإناث فى الوطن العربى 47%

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:01 م
أستاذ اقتصاد بجامعة القاهرة: معدلات البطالة بين الإناث فى الوطن العربى 47% هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
كتب محمود راغب
إضافة تعليق
قالت الدكتورة هبة نصار أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إنه لا يمكن الحديث عن التمكين الاقتصادى للمرأة دون الحديث عن الأمية والمستوى التعليمى للمرأة.
 
وأضافت أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، المؤتمر الاقليمي “التمكين الاقتصادي للمرأة العربية ...هدف وقياس"، الذى ينظمه  الاتحاد النسائي العربي العام بالتعاون مع هيئة بلان الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن هناك ارتفاع كبير فى الالتحاق بالتعليم الجامعى للمرأة بالدول العربية ، فضلا عن وجود طفرة فى الدول العربية من حيث الاهتمام بصحة المرأة .
 
وأشارت أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إلى أن معدلات البطالة بين الإناث فى الوطن العربى تصل لحوالى 47% وهى نسبة مرتفعة.
 
وتحدثت ، عن التحديات التى تواجه التمكين الاقتصادى للمرأة ، لافته إلى أن أول من يتأثر بارتفاع الأسعار هى المرأة، ولابد من وجود سياسات اقتصادية واجتماعية تضع المرأة فى المقام الأول .
 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة