خالد صلاح

موردو أبل فى الصين وتايوان يعانون بسبب قرارات ترامب

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 05:00 ص
موردو أبل فى الصين وتايوان يعانون بسبب قرارات ترامب أبل
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

انخفضت أسهم الشركات التى تورد أجزاء هواتف أيفون لأبل بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وهذا بعد أن قام الرئيس دونالد ترامب بالتغريد بأنه على الشركة نقل الإنتاج إلى الولايات المتحدة، إذ تقوم الشركة الأمريكية التى تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، بتصنيع معظم منتجاتها ولا سيما جهاز iPhone فى الصين، لكن ترامب يقول إنها تستطيع تجنب التعريفات الجمركية عن طريق نقل التصنيع إلى الولايات المتحدة.

 

وربما تزداد أسعار أجهزة أبل بسبب التعريفات الضخمة التى قد تفرضها أمريكا على الصين، ولكن هناك حلا سهلا للشركة الأمريكية إذا قررت التصنيع فى موطنها.

 

تبعت التغريدات رسالة أرسلتها شركة Apple إلى إدارة ترامب تقول فيها إن التعريفات المقترحة التى تبلغ 200 مليار دولار على المنتجات الصينية الصنع ستؤدى إلى تضرر العديد من منتجات شركة Apple من زيادة 25 بالمائة فى ضريبة الاستيراد.

 

وتراجعت أسهم الشركات الصينية التى تورد لأبل على خفية تلك الأحداث مثل Luxshare Precision و Shenzhen Sunway Communication و Suzhou Dongshan Precision Manufacturing بنسبة تصل إلى 10 فى المائة، كما انخفضت أسهم الموردون التايوانيون بنسبة 4 فى المائة.

وأفادت وول ستريت جورنال بأن أبل توظف ما لا يقل عن 80 ألف شخص فى الولايات المتحدة، ولديها أكثر من 9000 أمريكى يحافظون على عمليات تصنيع فى 38 ولاية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة