خالد صلاح

محافظ الشرقية : إفتتاح كلية للأثار بمنطقة صان الحجر خلال أيام

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:51 م
محافظ الشرقية : إفتتاح  كلية للأثار بمنطقة صان الحجر خلال أيام جانب من اللقاء
الشرقية - إيمان مهنى
إضافة تعليق

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، بمكتبه النائب رائف تمراز عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية وممثلين عن أهالى مدينة صان الحجر لبحث ومناقشة المشاكل التى تعانى منها المدينة .

 

أعلن محافظ الشرقية ، أنه من المقرر مطلع الإسبوع القادم إفتتاح  كلية للأثار بمنطقة صان الحجر بحضور وزير الأثار وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية  لتمثل صرحاً علمياً وتعليمياً متميزاً وتتيح الفرصة أمام الدارسين للإطلاع على أثار مصر بالمنطقة مما سيشكل أثراً إيجابياً على المنطقة وتطويرها و الاهتمام بها من قِبل وزارة الآثار والدولة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما سيتم تفقد أعمال تطوير المتحف الكبير بصان الحجر ومتابعة استكمال أعمال رفع المسلات والمتحف الأثرى .

 

وخلال الإجتماع ، ناقش أزمة  نقل 3 مسلات أثرية من صان الحجر للمتحف الكبير بالقاهرة وتم التأكيد على أنها ستمثل  قناة حقيقية يتعرف من خلالها السياح والمحبين للآثار المصرية أن الشرقية تضم ثلث آثار مصر الفرعونية ويوجد بها العديد من المسلات الأثرية الفرعونية مما يجعلها بؤرة إهتمام المسئولين عن السياحة ووضعها على الخريطة السياحية بكل فخر وإعزاز .

 

و كذلك تمت مناقشة مطالب أهالى مدينة صان الحجر  والتى تمثلت فى إنشاء مستشفى صان الحجر المركزى ، وسرعة الإنتهاء من إنشاء محطة مياه البكارشة للقضاء على ضعف المياه بالمدينة ، وسرعة إستكمال أعمال رصف لطرق المحمودية رمسيس / 5 خفرع / الناصرية عرب درويش وجميعها محمل على طريق رمسيس .

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة