خالد صلاح

ماراثون دورى الأمم الأوروبية لا يتوقف.. إسبانيا تستضيف كرواتيا فى ثانى تجارب إنريكى مع الماتادور.. وصيف بطل العالم يظهر لأول مرة بعد فضية المونديال.. البرتغال تغرق إيطاليا بهدف.. ومانشينى فى مرمى النيران

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 12:00 م
ماراثون دورى الأمم الأوروبية لا يتوقف.. إسبانيا تستضيف كرواتيا فى ثانى تجارب إنريكى مع الماتادور.. وصيف بطل العالم يظهر لأول مرة بعد فضية المونديال.. البرتغال تغرق إيطاليا بهدف.. ومانشينى فى مرمى النيران إسبانيا ضد كرواتيا
كتب ــ أحمد عصام
إضافة تعليق

يستمر ماراثون بطولة دوري الأمم الأوروبية بإقامة 7 مباريات اليوم، فى الجولة الثانية من البطولة المستحدثة هذا الشهر من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

7 مباريات اليوم فى دروى الأمم الأوروبية

مباريات اليوم في دوري الأمم الأوروبية
مباريات اليوم في دوري الأمم الأوروبية

 

تشهد مباريات اليوم الظهور الأول للمنتخب الكرواتى وصيف بطل كأس العالم بعد حصوله على فضية المونديال فى يوليو الماضى عندما يلتقى مع إسبانيا، فيما يحل منتخب بلجيكا ثالث المونديال ضيفا على أيسلندا، كما يلتقى البوسنة والهرسك مع النمسا، والمجر مع اليونان وفنلندا مع إستونيا، وسان مارينو مع لوكسبمورج، ومولدوفا مع بيلا روسيا، وتقام كل المباريات فى التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

إسبانيا ضد كرواتيا لمواصلة التألق

مران اسبانيا
مران اسبانيا

يسعى المدرب لويس إنريكى لتثبيت أقدامه مع منتخب إسبانيا الذى يخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام كرواتيا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب "مارتينيز فاليرو" بمدينة "إلتشي"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة فى مسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وكان لويس إنريكى قاد منتخب إسبانيا لتحقيق الفوز على إنجلترا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضى بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الاولى، فى الظهور الرسمى الأول لـ"لاروخا" مع المدير الفنى السابق لنادى برشلونة، ساعياً لتحقيق الفوز الثانى على التوالى فى مباراة اليوم.

ويستهدف لويس إنريكى معادلة إنجاز الثلاثى جولين لوبيتيجي، وفيسنتى ديل بوسكي، وخوسيه أنطونيو كاماتشو الذى تمكن من تحقيق الفوز فى أول مباراتين مع منتخب اسبانيا.

ويفتقد منتخب إسبانيا العديد من أبرز لاعبيه فى السنوات الماضية نتيجة إعلان اعتزالهم دولياً مثل إنييستا وديفيد سيلفا وجيرارد بيكيه، بجانب دييجو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد الذى اعتذر عن المشاركة فى مباراتى انجلترا وكرواتيا لاستقبال مولودته الجديدة، بينما قرر لويس إنريكى استبعاد جوردى ألبا لاعب برشلونة لأسباب فنية.

مران كرواتيا
مران كرواتيا

 

كما تعد مباراة إسبانيا، بمثابة الظهور الأول لمنتخب كرواتيا الذى حقق إنجازاً تاريخياً بالحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا والتى توج بلقبها منتخب فرنسا.

ويسعى منتخب كرواتيا لتحقيق الفوز فى ظهوره الاول بعد المونديال، وتقديم عرض قوى يؤكد من خلاله أنه قادم بقوة من أجل المنافسة على حصد الالقاب فى الأعوام القليلة القادمة، وأن تألقه فى بطولة كأس العالم لم يكن ضربة حظ أو وليد صدفة.

يذكر أن مباراة اليوم هى السادسة فى تاريخ منتخب اسبانيا على ملعب "مارتينيز فاليرو" بمدينة "إلتشي"، حيث سبق وأن خاض 5 مباريات على هذا الملعب ما بين ودية ورسمية لم يتذوق خلالها مرارة الهزيمة، فيما سجل لاعبو اسبانيا 11 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة على مدار المباريات الخمسة.

البرتغال تعمق جراح إيطاليا

عمق المنتخب البرتغالي جراح ضيفه الإيطالي بالفوز عليه 1-صفر أمس الاثنين في لشبونة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

 

وكان المنتخب الإيطالي استهل مرحلة المشاركات الرسمية مع مدربه الجديد روبرتو مانشيني بتعادل مخيب الجمعة على أرضه مع بولندا (1-1) في مباراة تخلف خلالها حتى الدقيقة 78 قبل أن يعادل من ركلة جزاء، ثم مني الاثنين بهزيمته الثانية من أصل 5 مباريات خاضها بقيادة مدرب انتر ميلان ومانشستر سيتي الإنجليزي سابقا.

ويبدو أن مرحلة البناء لن تكون سهلة في المنتخب الإيطالي الذي غاب هذا الصيف عن نهائيات كأس العالم للمرة منذ عام 1958 ما دفعه للتخلي عن مدربه جان بييرو فنتورا.

وخاض روبرتو مانشيني المدير الفنى لمنتخب إيطاليا المباراة بتشكيلة مختلفة بالكامل عن التي تعادلت مع بولندا، ولم يبق منها سوى الحارس جانلويجي دوناروما، معولا في خط الهجوم على تشيرو ايموبيلي وسيموني زازا وفيديريكو كييزا، فيما استبعد ماريو بالوتيلي عن الفريق بأكمله بسبب مشاكل بدنية، علما أنه كان أكثر اللاعبين الذين انتقدوا بسبب ادائهم الجمعة في بولونيا.

ووضع مانشيني تحت مرمى الانتقادات بعدما عانى فريقه أمام رجال المدرب فرناندو سانتوس حيث دخل لاعبو إيطاليا تدريجيا في أجواء اللقاء ووصلوا الى منطقة الحارس روي باتريسيو أكثر من مرة دون أن يهددوه بشكل فعلي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة