خالد صلاح

لن ننساك.. الأهلى يحتفل بذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 09:28 ص
لن ننساك.. الأهلى يحتفل بذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم صالح سليم
كتبت ــ نورهان طمان
إضافة تعليق

تحل اليوم ذكرى ميلاد المايسترو الراحل صالح سليم، أحد أهم أساطير ورموز النادي الأهلي، حيث ولد فى 11 سبتمبر 1930، ووافته المنية يوم 6 مايو 2002، بعد صراع طويل مع المرض.

صالح سليم
صالح سليم

ويعد صالح سليم هو أحد رواد كرة القدم المصرية والعربية، وقائد ثورة التطوير الحديثة في النادي الأهلي، التي أهلته ليصبح "نادي القرن"، وأحد أبرز رؤسائه، ذو وجه سينمائي وسيم، أهله للعب دور البطولة في أفلام سينمائية، برع في أدائها، ونال عنها إعجاب الكثيرين.

تولى صالح سليم منصب مدير الكرة بالنادي عامي 1971 و1972، وتقدم لانتخابات رئاسة النادي الأهلي عام 1980، وفاز بها عام 1980، وخلال رئاسته للنادي الأهلي حقق الكثير من الإنجازات والبطولات بفترة الثمانينات، كان أهمها الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى عام 1982، وكان الجميع يشهد بحسن إدارته للنادي ووضعه قوانين ونظام إداري حازم، ما حقق للنادي مكانة كبيرة في الوطن العربي.
 
وانتهت فترة رئاسة صالح سليم للنادي الأولى عام 1988، ليعود مرة أخرى لرئاسة النادي عام 1992، والتي استمرت لمدة عشر سنوات حتى عام 2002، واستطاع خلال تلك الفترة، بناء النادي من جديد ، فكانت تلك هي قاعدة الاستقرار للنادي الأهلي، حقق خلالها كثير من البطولات في أكثر من مجال رياضي وليس كرة القدم فقط، لينال عن جدارة لقب "نادي القرن".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة