خالد صلاح

صحة الشرقية تعيد تقييم قسم العلاج الطبيعى بأبو حماد

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 08:11 م
صحة الشرقية تعيد تقييم قسم العلاج الطبيعى بأبو حماد قسم العلاج الطبيعى
الشرقية - إيمان مهنى
إضافة تعليق

قرر الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إعادة تقييم قسم العلاج الطبيعى بمركز أبو حماد الطبى، ليصبح مطابق للمواصفات، وإحالة الطبيبة النوبتجية للتحقيق، بالإضافة إلى المتغيبين فى الوحدة الصحية بالحلمية.

وذكر بيان، وكيل وزارة الصحة بالشرقية أجرى زيارة مفاجئة لوحدة طب الأسرة بالحلمية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد، تفقد خلالها وحدة الغسيل الكلوى وقام بمناظرة تقديم الخدمة الطبية بها والتأكد من توافر المستلزمات الطبية للمرضى، وتقدم أحد مرضى الغسيل الكلوى بطلب لوكيل الوزارة بسرعة افتتاح وحدة الغسيل الكلوى بالصوة لتوفير عناء السفر للانتقال إلى وحدة الغسيل الكلوى بالحلمية.

كما شدد وكيل الوزارة على مدير الإدارة الصحية بإعادة هيكلة المخازن الخاصة بالمستلزمات الطبية وعمل فواصل مادية مطابقة لمكافحة العدوى بين الأسرة، وكلف مدير عام الطب العلاجى ومسئول الكلى بالمديرية بالمتابعة والإفادة، بضرورة الاستفادة من المناطق غير المستغلة بالوحدة والاهتمام بنظافة البيئة المحيطة بها وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية والانتهاء منها فى غضون 3 أيام، كما قرر وكيل الوزارة إحالة أفراد النوبتجية المتغيبين للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية وتشديد الجزاء والعرض خلال 72 ساعة.

كما تم المرور على المركز الطبى بأبو حماد لمتابعة سير العمل والتأكد من تواجد أفراد النوبتجية وتبين غياب الطبيبة المكلفة بالنوبتجية وتم إحالتها أيضاً للشئون القانونية بالمديرية، كما تابع أخذ العينات الخاصة بالغدة الدرقية والاطمئنان على أرصدة الطعوم وطرق تخزينها ووجه المراقبين الصحيين بضرورة الاهتمام بالنظافة خارج المركز.

كما شدد على مدير الإدارة الصحية ومدير مستشفى أبو حماد المركزى الذى يقدم خدمة العيادات الخارجية من خلال الدور الأرضى بالمركز الطبى بالاهتمام بنظافة المبنى، وكلف مدير إدارة العلاج الطبيعى بالمديرية بالمرور على منفذ تقديم خدمة العلاج الطبيعى ووضع المعايير اللازمة لتقديم الخدمة حيث أن المكان غير مطابق لمعايير الجودة ومكافحة العدوى من حيث عدد الأسرة الموجودة والتى لا تتناسب مع مساحة المكان.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة