خالد صلاح

للسماح بقبول الأطفال المستبعدين بالغربية..

النائب عبد المنعم العليمى يطالب بتخصيص فترة مسائية للمدارس كثيفة العدد

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 01:15 م
النائب عبد المنعم العليمى يطالب بتخصيص فترة مسائية للمدارس كثيفة العدد النائب عبد المنعم العليمي
كتبت نورا فخرى
إضافة تعليق

قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، إنه مكتبه المخصص لخدمة الجماهير بطنطا تلقى العديد من شكاوى أوليات الأمور بمحافظة الغربية، بعدم قبول أطفالهم والذى تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 6 سنوات، سواء بمدارس رياض الأطفال أو المرحلة الأولى بالتعليم الأساسى، بدعوى عدم وجود أماكن لهم.

 

وأضاف العليمى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه حاول التواصل عدة مرات مع محافظ الغربية المهندس هشام السعيد، من أجل إيجاد حلًا لشكوى الأهالى دون الرد، مهددًا بتصعيد الأمر إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى حال عدم الاستجابة حتى يوم السبت القادم حيث اليوم المخصص للنواب، لاسيما وأن برنامج الحكومة يتضمن بناء الإنسان والتى تبدأ من مرحلة التعليم.

 

واقترح عضو مجلس النواب، تخيص قترة مسائية بالأماكن التى يتواجد فيها كثافة عالية أو استبدال بعض الغرف المستخدمة إداريًا بالمدارس على أن يتم قبول الطلاب قبل انطلاق العام، محذرًا من تفاقم هذه الإشكالية منذ ما يقرب من 3 أسابيع فى كافة مراكز الغربية.

 

وأشار العليمى، إلى إشكالية أخرى تتمثل فى عدم وجود اتوبيسات جماعية لنقل الطلاب والمقيمين داخل دائرة المحافظة، رغم تعاقد المحافظة سابقًا مع بعض المهتمين بهذا العمل وكان مقرر توريد 48 أتوبيسا لتشغيلة كأتوبيسات نقل عام فى دائرة محافظة الغربية، إلا أنه لم يتوردها منذ أغسطس الماضى ولن يلتزم المتعهد بننود العقد مما سيؤثر بشكل سلبى على تنقل الطلاب من أماكنهم إلى مقار مدارسهم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة