أكرم القصاص - علا الشافعي

أحداث 11 سبتمبر.. تعرف على أبرز أمراض الشعب الأمريكى بسبب الهجوم الإرهابى

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:54 ص
أحداث 11 سبتمبر.. تعرف على أبرز أمراض الشعب الأمريكى بسبب الهجوم الإرهابى مريضة امريكية - صورة أرشيفية
كتبت ــ فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث 11 سبتمبر.. أصبح ذكري مأساوية لدي دولة أمريكا.. وذلك نتيجة لانهيار برجين وسط حي منهاتن عند مركز التجارة العالمي في نيويورك نتيجة هجوم إرهابى .. وأصيب الشعب الأمريكي بحالة من الذهول والقلق والتوتر، وذهب الكثيرون للمصحات النفسية لتلقي العلاج النفسي وإعادة التأهيل بعد تعرضهم لصدمة نتيجة للأحداث.

ووفقا للدراسة التي قام عدد كبير من الباحثون بإعدادها والمنشورة في "سركيوليشن كارديو فيسكولار كواليتي آند أوتكامز"،  والتي أكدت أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين تواجدوا في مكان الحادث تعرضوا  للأتربة  والأدخنة الكثيفة، وتسبب ذلك في إرتفاع نسبة إصابتهم  بالاكتئاب  والتوتر والقلق النفسي.

وأشار المشرف علي الدراسة " ألفريدو مورابيا" من جامعة سيتي في نيويورك وكلية ميلمان للصحة العامة في كولومبيا، إلي أن الأشخاص الذين تعرضوا لهذه الصدمة يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وأمراض القلب كالذبحة وما شابه ذلك.

ولم تنته تتابعات أحداث 11 سبتمبر علي ذلك فقط، ولكن أوضحت صحيفة "نيويورك بوست"،  أن هناك نسبة كبيرة من الأمريكيين الحاضرين للأحداث عانوا من الإصابة بمرض السرطان، حيث رصد في عام 2015، 3204 حالات إصابة بالسرطان، وتلك الحالات مرتبطة بهجمات 11 سبتمبر وكل عام في تزايد ملحوظ.

وكما أوضحت الصحيفة إلي أن العمال الذين حضروا الهجمات أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية أو سرطان المثانة أو سرطان الجلد والدم والثدي والأورام الليمفاوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة