رئيس جمعية "قطن مصر": نحتاج مليون دولار لمنافسة الشركات العالمية

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 01:34 ص
رئيس جمعية "قطن مصر": نحتاج مليون دولار لمنافسة الشركات العالمية وائل علما رئيس جمعية قطن مصر
كتب عمرو دويدار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وائل علما، رئيس جمعية قطن مصر، إن إجراءات حماية القطن ساهمت فى تصديره، مضيفًا أن الفلاح أصبح يحقق إيرادات وعائدًا من وراء القطن بدءًا من العام الماضى.

 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى جمال عنايت، مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يبث عبر شاشة "اليوم"، أن المشاكل فى السوق العالمى وفى الشركة وراء تراجع مصر فى تصدير القطن، موضحًا أن إدارة القطن المصرى تتم عن طريق قطن مصر، وهى جمعية أهلية ومسئولة عن حمايته وإدارته محليًا وعالميًا".

 

وتابع رئيس جمعية قطن مصر، أن هدفنا كان عودة القطن المصرى للريادة من جديد، ونحتاج لمليون دولار لإيجاد عملية التسويق الخارجى، ولابد من وجود آلية لمنافسة الشركات العالمية.

 

وأكد "علما"، أن الشركة تجمع القطن بشكل يدوى، مما يسبب بعض عمليات التلوث، ولابد من وجود عمليات توعية وملابس موحدة أثناء قطف القطن، حتى لا يحدث أى تلوث".

 

وناشد بتفعيل مشروع قومى وخطوات واضحة، لاسترجاع قيمة ومكانة القطن المصرى وسط دول العالم كما كان، وهناك اتجاة لزراعة القطن قصير التيلة، ولابد من التعامل مع هذا الأمر بدراسة قبل زراعته.

 

وناشد جمال عنايت رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنقاذ القطن المصرى لأنه يسوق لأسم مصر بشكل مجانى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة