خالد صلاح

نظام ذكاء اصطناعى يرصد 72 إشارة غامضة قادمة من الفضاء

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 09:00 م
نظام ذكاء اصطناعى يرصد 72 إشارة غامضة قادمة من الفضاء تلسكوب
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

اكتشف نظام الذكاء الاصطناعى الذى تم تطويره خصيصا لإيجاد دليل على وجود حياة خارج كوكب الأرض 72 إشارة غامضة تنبعث من الفضاء السحيق، إذ رصد النظام التابع لمشروع Breakthrough Listen إشارات راديو جديدة سريعة (FRBs) تنبعث من مكان يطلق عليه FRB 121102 على بعد 3 مليارات سنة ضوئية من الأرض.

وعادة يتم رصد إشارات FRBs خلال ظروف معينة غير متكررة ويحتار العلماء فى تفسيرها، إذ تم رصد 21 إشارة من هذا النوع فقط فى عام 2017، ولا يمكن للعلماء تفسير إشارات الراديو السريعة، لكنهم اقترحوا أنها صادرة من نجوم نيوترونية أو ثقوب سوداء هائلة أو حتى تكنولوجيا مبنية بحضارة غريبة متقدمة.

وتم الكشف عن الإشارات الجديدة باستخدام ذكاء اصطناعى AI لتحليل البيانات التى تم جمعها بالفعل من قبل تلسكوب Green Bank فى West Virginia، وتم إنتاج كل تلك الإشارات خلال ساعة واحدة، وعلق بيت فاندن، المدير التنفيذى لمبادرات Breakthrough Listen: "ليست كل الاكتشافات تأتى من ملاحظات جديدة، إذا توصل الذكاء الاصطناعى لتلك الإشارات من خلال بيانات قديمة".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة