خالد صلاح

محافظ المنوفية يستقبل وفد مركز المعلومات بمجلس الوزراء

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:25 م
محافظ المنوفية يستقبل وفد مركز المعلومات بمجلس الوزراء جانب من اللقاء
المنوفية - محمود شاكر
إضافة تعليق
استقبل اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية بمكتبه وفداً من مركز معلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء برئاسة اللواء عصام خضر رئيس قطاع موارد البيانات والمهندس سامح سليم نائب رئيس القطاع بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام والمهندس شوقى جعفر مدير الإدارة العامة لمركز المعلومات بالديوان العام، حيث رحب المحافظ بالحضور على أرض المحافظة وأنه شرف بلقائهم ومن جانبهم هنأ الضيوف المحافظ بمناسبة توليه منصبه الجديد.
 
واستعرض الوفد مع محافظ المنوفية دورمراكز المعلومات وأهمية تحديثها المستمر لتقديم البيانات اللازمة لمتخذى وصانعى القرار لاتخاذ ما يلزم وإعداد الخطط المستقبلية لخدمة المواطنين.
 
وخلال الزيارة تفقد الوفد إدارة مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بالديوان العام بأقسامها المختلفة (البوابة الإلكترونية، الإحصاء، المكتبة، دعم إتخاذ القرار، النشر، الحاسب الآلي)، حيث ألتقى رئيس قطاع موارد البيانات بموظفى مركز المعلومات بالديوان العام ليؤكد على أهمية ضرورة ورفع كفاءة المركز لجعله نموذج يحتذى به على مستوى الجمهورية من خلال وضع رؤية واضحة للنهوض به.
 
كما استمع اللواء عصام إلى شرح حول طبيعة العمل بالإدارة، مؤكدا على ضرورة الأرشفة الإلكترونية للمكتبة من خلال ربط الإلكترونى للكتب والمراجع والوثائق بالحاسب الآلى مع مراعاة الأكواد المختلفة، مؤكدًا على توفير الدعم الفنى بتزويد مركز المعلومات بعدد من أجهزة الحاسب الآلى الحديثة والبرامج الإكترونية الخاصة بالفهرسة والأرشفة الإلكترونية كبرنامج (Alis) لتسهيل وتوفير المعلومات اللازمة للباحثين والمترددين على المكتبة، وكذا دراسة التنسيق المتبادل مع جامعة المنوفية لتبادل الخبرات لتحقيق الاستفادة القصوى.
 
وأكد مدير إدارة مركز المعلومات بالمنوفية أن هذه الزيارة تأتى كاستجابة لتوجيهات محافظ المنوفية بضرورة رفع كفاءة مركز المعلومات بإداراته المختلفة من خلال التنسيق مع مركز المعلومات بمجلس الوزراء.
 
يأتى هذا فى إطار حرص اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية على إنشاء منظومة معلوماتية فعالة تعمل على سرعة توفير والتدقيق الكامل للبيانات اللازمة، فضلا على تقديم خدمات أفضل للجمهور بما يؤدى إلى سرعة الاستجابة لطلبات المواطنين وفحص وحل شكواهم.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة