خالد صلاح

كتاب عن أسرار التجسس فى زمن الحرب يكشف منح جاسوسين ميداليات نازية مزيفة

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:36 م
كتاب عن أسرار التجسس فى زمن الحرب يكشف منح جاسوسين ميداليات نازية مزيفة الميدالية المزيفة
كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق
كشف كتاب حديث عن أسرار التجسس فى زمن الحرب، عن منح جاسوسين فاشيين ميداليات نازية مزيفة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية على يد ضابط من جهاز الاستخبارات البريطانية MI5، اخترق شبكتهما السرية، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية. 
 
وقالت الصحيفة، إنه تم منح نسخ من الميدالية البرونزية الألمانية المزيفة فى احتفال سرى فى يناير عام 1946 لمواطنين بريطانيين من قبل إريك روبرتس، موظف بنك سابق قضى سنوات في انتحال شخصية ضابط في الجستابو أو البوليس السرى الألمانى. 
 
اريك روبرتس
اريك روبرتس
وأوضحت الصحيفة أن كتاب "العميل جاك" للصحفى روبرت هوتون، يكشف هذا الخداع الاستثنائي لكيفية عمل المخابرات المضادة والذي قامت به فى هذه الحالة المخابرات البريطانية، والذي يوضح تفاصيل حياة "روبرتس" المتواضعة ظاهريًا.
 
وأضافت الصحيفة، أن الكتاب يرصد حياة "روبرتس" الاب لثلاثة أبناء، ويعيش فى سوريا، وجندته المخابرات البريطانية فى الثلاثينيات للتسلل إلى الاتحاد البريطانيين للفاشيين. 
 
الميداليات
الميداليات المزيفة
 
وخلال الحرب، أنشأ روبرتس، الذي كان يتخفى تحت اسم "جاك كينج" ، شبكة تضم 500 متعاطف مع النازيين ، بما في ذلك مجموعة داخلية كانت تزوده بمعلومات استخبارية اعتقادا منها بأنها ترسل إلى برلين.
 
ويكشف الكتاب، أن العملية تم التخطيط لها من قبل فيكتور روتشيلد ، العالم الثرى الذي كان رئيس وحدة مكافحة التخريب في MI5.
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة