خالد صلاح

شروط الترشح لمسابقة أمير الشعراء فى الموسم الثامن قبل غلق الباب.. تعرف عليها

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 01:00 ص
شروط الترشح لمسابقة أمير الشعراء فى الموسم الثامن قبل غلق الباب.. تعرف عليها مسابقة أمير الشعراء
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تستعد أكاديمية الشعر، فى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، فى أبوظبى، لغلق باب الترشح للموسم الثامن من مسابقة أمير الشعراء، والتى تستقبل استقبال مشاركات المترشحين حتى نهاية شهر سبتمبر الحالى.

ومن المقرر أن تقوم لجنة تحكيم أمير الشعراء واللجنة الاستشارية، فور انتهاء فترة التسجيل، بتقييم القصائد واختيار الأفضل وفقاً لمعايير فنية ونقدية دقيقة، وذلك بهدف اختيار قائمة من 150 شاعرا من بين مئات المترشحين.

وفى أعقاب تلك المُقابلات سوف يتم الإعلان عن قائمة من 40 شاعراً، سوف يخضعون بدورهم لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم، وذلك لاختيار القائمة النهائية المكونة من 20 شاعرا سوف يشاركون فى حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة.

 

شروط الترشح لمسابقة أمير الشعراء فى الموسم الثامن

هناك عدة شروط أساسية للترشح للمسابقة بموسمها الثامن، تتمثل فى ألا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 18 عاماً ولا يزيد عن 45 عاماً، وإرسال قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها عن 30 بيتاً، أو إرسال قصيدة تفعيلة لا تزيد عدد مقاطعها عن مقطعين دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطراً، إلى جانب إرسال سيرة ذاتية للمترشح، وذلك عبر البريد الإلكترونى الخاص بالبرنامج (POP8@tcaabudhabi.ae).

ويحصل الفائز بلقب "أمير الشعراء" على بردة الشعر وخاتم الإمارة إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون درهم إماراتى، فيما يحصل صاحب المركز الثانى على جائزة نقدية بقيمة 500 ألف درهم إماراتى، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على 300 ألف درهم، وتمنح جائزة بقيمة 200 ألف درهم للمركز الرابع، و100 ألف درهم للمركز الخامس.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة