خالد صلاح

حصاد المطار.. وزير الطيران يتفقد مطارى أبو سمبل وأسوان الدوليين.. مصر للطيران تسير 30 رحلة جوية اليوم وغداً لعودة الحجاج من الأرضى المقدسة.. صلاح ووردة يغادران للانضمام لأنديتهما بعد سداسية المنتخب فى النيجر

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:54 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يتفقد مطارى أبو سمبل وأسوان الدوليين.. مصر للطيران تسير 30 رحلة جوية اليوم وغداً لعودة الحجاج من الأرضى المقدسة.. صلاح ووردة يغادران للانضمام لأنديتهما بعد سداسية المنتخب فى النيجر مطار القاهرة
كتب هانى عثمان _ محمود عبد الغنى
إضافة تعليق

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها، الزيارة التى قام لها الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى لأسوان، للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال الحدث التاريخى بمدينة أبو سمبل والخاص بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل، حيث قام الفريق بزيارة مطار ومعبد أبو سمبل وقد رافقه خلال الزيارة الطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وكان فى استقبالهم اللواء طيار محمد الديب مدير مطار أبو سمبل.

 

بدأت الزيارة بالاستماع إلى شرح تفصيلى عن إمكانيات المطار وموقف التشغيل والقدرة الاستيعابية له ومتابعة استعدادات المطار لاستقبال السائحين القادمين لمشاهدة هذه الظاهرة الفريدة والتى تأتى تزامناً مع بداية موسم السياحة الشتوى، وخلال الجولة تفقد وزير الطيران الإجراءات الأمنية بالمطار ومبنى الركاب ومدرج الطائرات الرئيسى والترمك وبرج المراقبة كما تفقد الوزير المبنى الإدراى والمنشآت الخدمية بالمطار.

 

وقد وجه المصرى بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ اعمال رفع الكفاءة التشغيلية للمطار لاستيعاب حركة الطائرات القادمة من مختلف انحاء العالم لزيارة المعالم الأثرية بمدينة أبو سمبل التاريخية، ووجه بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الحركة السياحية الوافدة لمشاهدة هذه الظاهرة فى 22 أكتوبر القادم.

 

كما وجه وزير الطيران بزيادة الطاقة الاستيعابية من خلال رفع كفاءة صالتى الوصول والسفر بصفة عاجلة وعمل مخطط مستقبلى لإنشاء صالة سفر ووصول جديدة مع استغلال مساحة الأرض خلف منطقة انتظار السيارات لإنشاء المبانى الإدارية الخاصة بالمطار والتأكيد على أن تكون المبانى والأسوار ذات طابع فرعونى أسوة بشكل مبنى الصالات الموجودة على الترمك وقد كلف الوزير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات للاستفادة من السكان المحليين بمدينة أبو سمبل للعمل بالمطار لرفع العناء على المواطنين.

 

وقد قام وزير الطيران بالتنسيق مع كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة واللواء أحمد إبراهيم محمد إبراهيم محافظ أسوان بشأن اتخاذ الإجراءات والاستعدادت اللازمة لاستقبال هذا الحدث الكبير الذى يساهم فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

كما قام الوزير بجولة تفقدية لمطار أسوان الدولى لمراجعة وتدقيق ما تم من إجراءات لتلافى الملاحظات السابقة.

 

 كما واصلت الشركة الوطنية مصرللطيران تشغيل جسرها الجوى لعودة الحجاج إلى ارض الوطن من الاراضى المقدسة، حيث تسير الشركة اليوم الاثنين 18 رحلة جوية لعودة 4010حاجاً بواقع 9 رحلات جوية من جدة لعودة 1763 حاجاً و9 رحلات جوية من المدينة المنورة لعودة 2247 حاجاً من حجاج القرعة والتضامن والعمل بخلاف شركات السياحة.

 

أما عن رحلات غدا الثلاثاء تسير الشركة ١٢ رحلة إلى القاهرة لنقل ٢٢٨٠ حاجا بواقع ٦ رحلات من جدة لنقل ١١٢٠ حاجا و٦ رحلات من المدينة لنقل ١١٦٠ حاجا من حجاج القرعة والتضامن وحج الأفراد بخلاف حجاج شركات السياحة.

 

كما جاء فى الأحداث الهامة أيضا، قيام إدارة الوديعة التابعة لإدارة الجمارك بالمطار، وبالتنسيق مع الأمن الغذائى بالمطار، بإعدام كميات كبيرة من الخمور والسجائر غير الصالحة للاستخدام.

 

وقالت مصادر بالمطار، أن الكميات المعدمة كان قد مضى عليها مدة الحجز القانونية المقررة داخل مخازن الجمارك بمطار القاهرة، وأصبحت غير صالحة للاستخدام، لذلك تقرر إعدامها.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه تم إعدام الشحنة تحت إشراف نجوى هلال مدير عام الوديعة، ومصطفى ابراهيم مدير إدارة المحجوزات، أحمد فتحى مأمور جمرك.

 

كما تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، برئاسة جمال عبدالفتاح مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية من الكوكايين الممنوع تعاطية أوتداوله أو استيراده أو تصديره، طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة مصر للطيران رقم 848 القادمة من كازابلانكا تقدم الراكب البرازيلى J.H والراكبة البرازيلية L.Mقادمين من البرازيل عن طريق المغرب وبصحبتهما حقيبتين تروللى كبيرتين متماثلتين لونهما رمادى وشنط سمسونايت صغيرة وحاولا الخروج من الخط الأخضرفاستوقفهما تامر رمزى رئيس قسم التفتيش وبسؤالهما عما إذا كانا يحملان بضائع تستحق ضرائب ورسوم جمركية للإقرار عنها أجاب بالنفى مع ملاحظة ارتباكالراكب الشديد وتلعثمه فى الإجابة.

 

بالعرض على سامى صبحى نائب مدير الجمرك قرر تكليف إبراهيم إبراهيم عامر مأمور الحركة تحت إشراف عبدالعال نعمان مدير الحركه والمشرف على صالة الوصول لتفتيش حقائبهما، حيث تم فتح إحدى الحقائب الكبيرة، فتبين وجود ملابس متنوعة حريمى ورجالى، وتلاحظ وجود انتفاخ كبير فى قاع الحقيبة، بفتحه تبين وجود 2 لفافة كربون سوداء، بفضهما تم العثور على 2 كيس بلاستيك شفاف بهما مادة بيضاء اللون، بوزن 2.6 كيلوجرام، يشتبه أن تكون لمادة الكوكايين المخدرة.

 

فيما قرر إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بالقاهرة تحرير محضر تهرب برقم 75 لسنة 2018، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم ئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

وفى سياق متصل قررت سلطات الحجر الصحى بالمطار، عزل راكبتين مصريتين للاشتباه فى إصابتهما بفيروس "كورونا"، لدى عودتهما من السعودية بعد أداء الحج، وتم تحويلهما إلى مستشفى حميات العباسية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

وقالت مصادر طبية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من المدينة، اشتبه طبيب الحجر الصحى فى راكبتين تدعيان "وفاء.م.ع" و" منى.م.م" لظهور أعراض الفيروس عليهما من سعال وارتفاع حرارة الجسم واحتقان.

 

وأضافت المصادر، أنه تم إبلاغ الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى، والذى قرر عزل الراكبتين بمستشفى حميات العباسية، وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من خلوهما من الفيروس، وتم نقلهما بسيارة اسعاف المطار إلى مستشفى حميات العباسية تحت اشراف محمود غنيم مشرف اسعاف المطار بتوجيهات من الدكتور إبراهيم حسن مدير إسعاف القاهرة، لاستكمال عمل التحاليل الطبية اللازمة.

 

وعلى صعيد آخر، غادر صباح اليوم الاثنين، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، وعمرو وردة لاعب باوك اليونانى، وعمرو طارق لاعب أورلاندو سيتى الأمريكى، بعد مشاركتهم فى مباراة المنتخب الوطنى أمام النيجر، والتى أقيمت مساء السبت وانتهت بفوز الفراعنة 6 /0 فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

نجح محمد صلاح نجم منتخب مصر فى إحراز هدفين، بجانب هدف لكل من أيمن أشرف وصلاح محسن ومروان محسن ومحمد الننى.

 

كما من المقرر أن يغادر خلال الساعات المقبلة كل من أحمد حجازى "وست بروميتش"، أحمد المحمدى "أستون فيلا الإنجليزي"، محمد الننى "أرسنال"، على غزال"فانكوفر الكندي"، محمود حسن (تريزيجيه) "قاسم باشا التركي"، حسين الشحات "العين الإماراتى للانضمام لأنديتهم.

 

وفى نفس الصدد غادرت مطار القاهرة الدولى، بعثة منتخب النيجر، بعد خوض مباراة مع منتخب مصر ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

قالت مصادر بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات سفر بعثة منتخب النيجر من صالة 1 بمبنى الركاب القديم بمطار القاهرة.

 

كان منتخب النيجر وصل قبل يومين، على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب، لخوض مباراة مع منتخب مصر، حقق خلالها منتخبنا الوطنى الفوز بسداسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة