خالد صلاح

حساب وهمى لمارك زوكربيرج على تويتر يدعى التبرع بـ 5 ملايين دولار لباكستان

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 06:00 م
حساب وهمى لمارك زوكربيرج على تويتر يدعى التبرع بـ 5 ملايين دولار لباكستان مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

نشر حساب وهمى لمارك زوكربيرج مؤسس شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك، تغريدة على منصة تويتر، يعلن فيها أنها تبرع بمبلغ 5 ملايين دولار لتمويل سد باكستان.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فظهر حساب زوكربيرج المزيف على تويتر بعد يومين من دعوة رئيس الوزراء الباكستانى “عمران خان" المواطنين الباكستانيين المقيمين بالخارج للمساهمة بمبلغ ألف دولار لكل صندوق أنشأته المحكمة العليا لبناء سد ديامار بهاشا.

وجاء فى التغريدة الخاصة بالحساب الوهمى لزوكربيرج:" إن الحكومة الباكستانية الجديدة جادة فى صنع السدود وأنا متأكد من أن "عمران خان" سيصنع السدود فى حكومته، أما الإنسانية، فإن #Facebook سيشارك أيضًا فى صندوق السد، حيث سيتبرع فيس بوك بمبلغ 5 مليون دولار لتمويله.. #PMDamFund".

كما نشر هذا الحساب الوهمى تغريدة ثانية، ذكر فيها أنه سيزور باكستان قريباً حيث تم تنصيب حكومة صادقة فى البلاد، مضيفا أنهم يرغبون فى الاستثمار فى باكستان لأن الحكومة هناك صادقة، فيما لا تعتبر هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها إنشاء حسابات مزيفة على الإنترنت من قبل المخادعين لنشر دعاية وتضليل للمستخدمين.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة