خالد صلاح

النائب فايز بركات: مؤتمر وزير التعليم اسكت المشككين بالنظام الجديد

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:00 م
النائب فايز بركات: مؤتمر وزير التعليم اسكت المشككين بالنظام الجديد النائب فايز بركات
كتبت: سمر سلامة
إضافة تعليق

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، أن مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، إنما هو خير دليل للرد على دعاوى المتشككين فى جدوى النظام التعليمى الجديد الذى بصدد تطبيقه العام الدراسى 2018/2019.

 

وأضاف بركات، فى بيان له اليوم، أن الوزير بث الطمأنينة فى نفوس أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم، من خلال شرحه لسير العملية التعليمية وكيفية تطبيق النظام الجديد، بالإضافة إلى مراحل تطبيق استخدام التابلت فى المدارس.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وجود قنوات تواصل بين الوزارة وأولياء الأمور، وعدم ترك المجال أمام السوشيال ميديا لتداول الشائعات وبث الرعب فى نفوس الطلاب وأولياء الأمور حول مدى جدوى النظام التعليمى الجديد والتشكك فى امكانيه تطبيقه.

 

وأكد بركات، على أن النظام التعليمى الجديد يهدف إلى القضاء على كافة الظواهر السلبية التى الحقت بالتعليم كالدروس الخصوصية والكتب الخارجى والتسرب من التعليم لعدم جدواه أو اعتماده على التلقين والحفظ وعدم قدرته على الحاق الطلاب بمتطلبات سوق العمل.

 

ودعا عضو مجلس النواب، أولياء الأمور إلى التأنى فى الحكم على جدوى وجودة النظام التعليمى الجديد، لافتا إلى أن أهم التحديات التى تواجه نجاح نظام التعليم الجديد هى الثقافة المجتمعية ونظرة المجتمع للتعليم التى تقتصر على الدرجات وفقط.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة