خالد صلاح

"القومى للمرأة" بالغربية ينظم ندوه عن "صحة الأم أثناء الحمل والولادة"

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 02:26 م
"القومى للمرأة" بالغربية ينظم ندوه عن "صحة الأم أثناء الحمل والولادة" جانب من الندوة
الغربية – مصطفى عادل
إضافة تعليق

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية برئاسة الدكتورة صفاء مرعى مقرر الفرع، بالتنسيق مع نقابة أطباء الغربية ندوة بعنوان "صحة الأم اثناء الحمل و الولادة و النفاس"، بحضور الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية، والدكتورة نبيلة جميل، و منى عياد، و نجاح شلبى عضوات المجلس القومى للمرأة.

وأثنى نقيب الأطباء على التعاون المشترك بين فرع المجلس القومى للمرأة بالغربية ونقابة الأطباء و الذى يهدف إلى زيادة الوعى الصحى المجتمعى للأمهات والحوامل والمقبلات على الزواج.

وأوضح نقيب الأطباء مفهوم الصحة الانجابيىة وعناصر الصحة الإنجابية و أهمية توفير خدمات صحية جيدة للأمومة السليمة والتى تشمل رعاية الأم أثناء الحمل والولادة والنفاس و توفير خدمات تنظيم الأسرة مبنية على احتياجات المجتمع بحيث يتوفر كافة الخيارات.

كما تحدث عن  الحقوق الإنجابية، ومنها حق تقرير عدد الأطفال وفترات المباعدة فيما بينهم بحرية، وحق الحصول على المعلومات والوسائل الآمنة والفعالة والمقبولة اجتماعياً التى تمكن من ذلك، والحق فى الحصول على أعلى مستوى من الصحة الأسرية والإنجابية.

فى ذات السياق، تناولت ميريهان الحلوجى نائب رئيس وحدة المرأة بجهاز شئون البيئة الآثار السلبية لحرق قش الأرز والتوعيه بالقيمة المضافة للمخلفات الزراعيه و كيفيه الاستفاده من دعم وزارة البيئة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة