خالد صلاح

وداعا للبيرسنج.. الـcuff موضة الإكسسوارات دون آلام

السبت، 01 سبتمبر 2018 05:00 م
وداعا للبيرسنج.. الـcuff موضة الإكسسوارات دون آلام موضة الإكسسوارات دون دم
كتبت مى الشامى
إضافة تعليق

يعد البيرسنج أو الثقوب فى الجسد واحدًا من أبرز اتجاهات موضة الإكسسوارات وأكثرها رواجًا، لكن أحيانا تختفى ومرات تظهر بشكل ملحوظ، وهو ما نجده فى هذا الموسم، فتلجأ الكثيرات إلى اعتماد البيرسنج فى أجسادهن منهم النجمات والشبات العاديات.

كما يعد البيرسنج نوعا خاصا ومختلفا من الزينة، فهو يبدأ بثقب فى الأذن إلى الأنف إلى الفم والحواجب وأى مكان تفضلينه فى جسدك فضلا عن أنه يعكس معانى أخرى فهناك قبائل أسيوية وضع المرأة الحلق فى برسنج على الأنف يعنى أن فى حياتها رجل، لكن فى أوروبا خاصة ألمانيا يتم اعتماد البرسينج بعدما يصل الطفل إلى عمر 8 أعوام وبناءا على إرادته بالكامل، كما أن هناك بلدان يختار رجالها أن تضع البرسيج فى أجسادهم.

لكن من الواضح أن العالم يتجه إلى اختراع "بيرسنج" دون ثقوب فى الجلد، وهو ما فعلته مصممة الإكسسوارات اللبنانية "لونا محفوظ"، والتى طرحت مجموعة أخيرة من الأكسسوارات التى يمكن ارتداؤها كبرسينج لكن دون أى آلام، فى الأول طرحت nose cuff، وهو عبارة عن برسينج للأنف دون أى ثقوب، وكانت قد ظهرت به الفنانة اللبنانية مايا دياب.

cuff3
 
 
cuff4

كما طرحت لونا محفوظ اكسسورات الـlip cuff وهى عبارة عن إكسسوارات ترتدى على الشفاه دون صنع أى ثقوب فى الفم فهى يسهل ارتداؤها ويسهل كذلك التخلى عنها، كما تعد أكثر أمان، وذلك لأن الثقوب تتيح الفرصة للفطريات أن تؤدى إلى التهاب .

cuff
 
 
cuff6
 
cuff1
 
cuff2

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة