خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شقلبى بيتك قبل المدارس.. 5 ديكورات سهلة جربيها فى غرف أطفالك

السبت، 01 سبتمبر 2018 06:00 م
شقلبى بيتك قبل المدارس.. 5 ديكورات سهلة جربيها فى غرف أطفالك ديكورات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو هذه الأيام على الاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد، تحضيرات عديدة تجهز بها كل أم منزلها لتهيئة الأجواء لبداية عام دراسى هادئ ومرتب يتيح للأطفال المذاكرة فى أجواء مناسبة، ولعل ديكورات المنزل وخاصة غرف الأطفال من أهم الأماكن التى يمكنك إضافة بعض اللمسات والديكورات لها لكسر الملل، وتهيئة أطفالك لاستقبال العام الدراسى.

 

ديكورات3
ديكورات

فبحسب ما تقول  مهندسة الديكور" نهى ناجى"، ل" اليوم السابع"، أن ديكورات غرف الأطفال قبل بدية العام الدراسى لها تأثير إيجابى على نفسة الطفل، وتهيئه لما هو مقبل عليه، كما تكسر حاجز الرهبة عند الاستعداد لذلك، مضيفة أن الديكورات لا تتكلف اموال كثيرة ما يعتقد البعض، بل ببعض الخامات والأوراق وحسن التنسيق يمكنك تغيير شكل غرف أولادك لبيئة مجهزة جيدًا لأجواء المذاكرة والتركيز.

 

فتعرفى السطور التالية على 5 ديكورات سهلة يمكنك تجربتها فى غرف أطفالك قبل بداية العام الدراسى

الأرفف
الأرفف

الأرفف

إذا كان لديكِ حائط فارغ فى غرف أطفالك يمكنك استغلالها بشكل جيد عن طريق تعليق بعض الأرفف لوضع الكتب وتنسيقها وتجنب تراكمها خلال العام الدراسى، استعينى بألواح الأخشاب القديمة فى منزلك، أو بعض الأرفف المجهزة للديكورات وتلك الأغراض ولونيها، وارسمى عليها بعض الرسوم المفضلة لأطفالك وغيرى بها ديكور الغرفة.

 

سلات
سلات

تنظيم أدوات الدراسة

تنظيم أدوات الدراسة
ديكورات8
ديكورات

وسائل التنظيم

بالطبع إن شبح تراكم ادوات الدراسة يطارد كل أم فى هذه الفترة من كل عام، وهو ما يمكنك تجنبه عن طريق استخدام السلات المعلقة على أحد الأركان، أو العلب البلاستيكية على المكتب لتنظيم ادوات الدراسة.

أما على الحائط فى أحد الأركان الفارغة فى غرفة طفلك يمكنك عمل ركن خاص به وبأدوات المدرسة، مثل الملابس والحقيبة يحرص على تعليق أدواته بعد عودته من المدرسة.

الحائط
الحائط
ركن القراءة
ركن القراءة

ركن القراءة

لا تجعلى طفلك يهتم فقط بالدراسة وخصصى ركن له فى الغرفة يقوم فيه بقراءة قصة قصيرة، أو كتاب للتثقيف وتعلم بعض المبادئ الاجتماعية للتعامل مع الىخرين بشكل جيد، ولتطلقى عليه اسم" ركن القراءة"، يكون بمثابة الجائزة كل يوم  لبعض الوقت إذا ما التزم طفلك بأداء واجباته ومذاكرته.

ركن التشجيع
ركن التشجيع

ركن التشجيع

علقى لوح حشبى ملون على الحائط وبه بعض السلات واطلقى عليه اسم "ركن التشجيع" يكون خاص بدرجات طفلك وإنجازاته خلال العام الدراسى، وضعى له فيه الجائزة التى يستحقها من أجل تشجيعه على التميز، كما يمكن لطفلك تعليق  بعض ملاحظاته وأفكاره لترتيبها على المدى القصير، فيكون ركنا مختلفا وخاصا به.

ديكورات لغرف البنات
ديكورات لغرف البنات
ديكورات
ديكورات
ديكورات6
ديكورات

تغيير شكل المكتب

ببعض التكاليف البسيطة اجعلى مكتب طفلك أو الركن الخاص بالمذاكرة غير تقليدى، واحرصى على اختيار ألوان الديكورات بحسب ذوقه إذا كان بنت أو ولد، أضيفى بعض الديكورات البسيطة كالأوراق الملونة، والألعاب لكسر روتين أجواء المذاكرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة