بعد فوز مودريتش باللقب.. تعرف على اللاعبين الأكثر تتويجا بأفضل لاعب فى أوروبا

السبت، 01 سبتمبر 2018 03:07 م
بعد فوز مودريتش باللقب.. تعرف على اللاعبين الأكثر تتويجا بأفضل لاعب فى أوروبا مودريتش
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اللاعب الكرواتي "لوكا مودريتش"، لاعب نادى ريال مدريد الإسبانى، الخميس، على لقب أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا لموسم 2017- 2018، ولاسيما أن النادي الملكى فاز بدورى الأبطال على نادى "ليفربول" الإنجليزى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وفى هذا الصدد، يرصد "اليوم السابع"، اللاعبين اللذين فازوا بالجائزة خلال الثمانى سنوات الماضية ابتداء من عام 2010، ويأتى على رأسهم نجم نادى يوفنتوس كريستيانو رونالدو، وهو اللاعب الأكثر تتويجا بـ 3 ألقاب.

 

في موسم عام 2010- 2011 من دورى أبطال أوروبا فاز بالجائزة الأهم فى أوروبا بالنسبة للاعبين، ليونيل ميسى لاعب نادى برشلونة الإسبانى الذى حقق اللقب على حساب نادي "مانشستر  يونايتد" الألمانى بنتيجة 3-1 على استاد "ويمبلى" فى لندن.

 

ميسى يفوز بالجائزة
ميسى يفوز بالجائزة

وفى موسم 2011- 2012  فاز بالجائزة  الإسبانى "إنيستا" لاعب  خط وسط نادى برشلونة السابق، رغم أن الفائز باللقب هو نادى "تشيلسى" الإنجليزى على حساب فريق "بايرن ميونخ" الألمانى على ملعب "أرينز أرينا" بمدينة ميونخ بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية.

انيستا
انيستا

وفى موسم "2012- 2013" تمكن  الفرنسى فرانك ريبرى لاعب نادى بايرن ميونخ من تحقيق اللقب، بعدما فاز ناديه باللقب فى النهائى الذى جمع فريقى بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ريبرى
ريبرى

 

وفى موسم "2013- 2014"،  تمكن البرتغالى كريستيانو رونالدو من تحقيق اللقب بعدما حقق نادى ريال مدريد الإسبانى لقب دورى الأبطال على حساب نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى فى المباراة التى أقيمت على ملعب دا لوزا فى البرتغال.

 

ونالدو يحمل الجائزة
ونالدو يحمل الجائزة

 

وفى موسم "2014- 2015" تمكن الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة من الفوز بلقب أفضل لاعب فى دورى أبطال أوروبا بعدما حقق الفريق الإسبانى اللقب على حساب نادى "يوفنتوس" الإيطالى بنتيجة 3-1 على ملعب النادى الأولمبى فى ألمانيا.

 

ميسى
ميسى

 

وفى موسم 2015- 2016 " تمكن البرتغالى كريستيانو رونالدو من تحقيق اللقب بعدما فاز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد الاحتكام لضربات الترجيح.

رونالدو
رونالدو

 

وفى موسم "2016- 2017 " فاز رونالدو، أيضًا، باللقب بعدما  حقق نادى ريال مدريد الإسباني لقب دورى أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1 على ملعب الألفية كارديف.

وفى موسم" 2017- 2018" حسم الكرواتى لوكا مودريتش اللقب بعد فوز ناديه ريال مدريد على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3- 1 بالعاصمة الأوكرانية "كييف".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة