لوكا مودريتش أفضل لاعب فى أوروبا 2018.. نجم ريال مدريد يتفوق على محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.. دورى الأبطال وفضية كأس العالم وراء التتويج بالجائزة.. والنادي الملكي يستحوذ على جوائز الأفضل فى تشامبيونزليج

الخميس، 30 أغسطس 2018 07:40 م
لوكا مودريتش أفضل لاعب فى أوروبا 2018.. نجم ريال مدريد يتفوق على محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.. دورى الأبطال وفضية كأس العالم وراء التتويج بالجائزة.. والنادي الملكي يستحوذ على جوائز الأفضل فى تشامبيونزليج مودريتش ومحمد صلاح ورونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، وذلك على هامش الحفل السنوي للاتحاد القاري لتوزيع جوائز الافضل عن موسم 2017 – 2018 الذى أقيم بإمارة "موناكو" الفرنسية.

مودريتش
مودريتش

وتنافس النجم المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني.


 

مودريتش أفضل لاعب في أوروبا 2018
 

وحصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب وهم دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الاولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب فى البطولة.

مودريتش أفضل لاعب في اوروبا
مودريتش أفضل لاعب في اوروبا

الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش تم اختيارهم للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية "القارة العجوز"، بواقع 32 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا موسم 2017 – 2018، و48 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الاوروبى "اليوروباليج" بالموسم ذاته، بالاضافة إلى 55 صحفياً تم اختيارهم من جانب"اليويفا".

محمد صلاح نجم مصر
محمد صلاح نجم مصر

وتفوق الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش على أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسبانى الذى حل رابعاً بقائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بـ72 نقطة، وليونيل ميسى صاحب الـ 55 نقطة، وكيليان مبابى صاحب الـ43 نقطة، وكيفين دى بروين صاحب الـ28 نقطة، ورافاييل فاران صاحب الـ 23 نقطة، وإيدين هازارد صاحب الـ 15 نقطة، بينما جاء سيرجيو راموس نجم منتخب اسبانيا ونادى ريال مدريد فى المركز العاشر بـ 12 نقطة، بينما كانت المفاجأة فى خروج نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسى من قائمة أفضل 10 لاعبين فى أوروبا.

مودريتش الافضل في اوروبا
مودريتش الافضل في اوروبا

وحصل ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسباني على النسخة الأولى من جائزة أفضل لاعب فى أوروبا عام 2011، وحصل عليها الإسباني أندريس إنييستا الذي يلعب حالياً بالدوري الياباني بنسختها الثانية عام 2012، بينما كان الفائز فى النسخة الثالثة فى عام 2013 هو لاعب بايرن ميونخ الألماني، الفرنسى فرانك ريبيري، قبل أن يفوز بها كريستيانو رونالدو عام 2014، وفى 2015 حصل عليها ليونيل ميسي، وأخيرًا رونالدو عامي 2016 و2017.

في ذات الصدد، استحوذ نادي ريال مدريد بطل النسخة الاخيرة من مسابقة دورى ابطال اوروبا على جوائز الأفضل في البطولة، حيث حصل كيلور نافاس على جائزة أفضل حارس، وسيرجيو راموس على أفضل مدافع، ولوكا مودريتش على أفضل لاعب وسط، وكريستيانو رونالدو على جائزة أفضل مهاجم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة