خالد صلاح

بعد التدريب على البوتى عنده تبول لا إرادى.. اعرفى السبب وعالجيه

السبت، 01 سبتمبر 2018 03:00 م
بعد التدريب على البوتى عنده تبول لا إرادى.. اعرفى السبب وعالجيه البوتى-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

تعتبر فترة تدريب الأطفال على استخدام "البوتى" من أصعب الفترات التى تمر على الأمهات نظرا لصعوبة التدريب، وبعد فترة يعتمد الطفل على نفسه وتمر الفترة بسلام، لكن بعض الأطفال قد تتعرض للتبول اللاإرادى وذلك دليل على وجود مشكلة.

وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن الطفل إذا اعتمد على نفسه فى استخدام البوتى ثم عاد مرة أخرى وتعرض للتبول اللاإرادى أثناء النوم فهو هنا يعانى من مشاكل سواء نفسية أو عضوية.

وأضاف وهنا لا بد من إجراء تحليل بول لمعرفة سبب المشكلة فمن الممكن أن تكون مشكلة فى المثانة أو العضلات أو التهاب فى الحبل الشوكى، وبذلك لا بد من عرض الطفل على طبيب مختص لعلاج المشكلة.

وتابع قد يكون سبب التبول اللاإرادى عند الأطفال مشكلة نفسية وأبرز هذه المشاكل هى التفرقة بين الأبناء أو سفر أحد الأبوين والبعد عن الطفل أو التعرض للعدوانية والضرب والإهانة سواء فى البيت أو فى المدرسة، وفى هذه الحالة يجب عرض الطفل على طبيب نفسى مع تغيير المعاملة التى يتبعها الأبوين مع الطفل واحتوائه والتقرب منه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة