خالد صلاح

إرضاءً لروسيا.. أبل تحجب خلفية "قوس قزح" للمثليين على ساعتها الذكية

السبت، 01 سبتمبر 2018 05:00 م
إرضاءً لروسيا.. أبل تحجب خلفية "قوس قزح" للمثليين على ساعتها الذكية أبل ووتش
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

قررت شركة أبل حجب واجهة قوس قزح الخاصة بالمثليين بساعتها الذكية Apple Watch فى روسيا، فعند رصد الساعة الذكية أنها قيد الاستخدام فى روسيا، سيخفى البرنامج تلقائيًا خلفية علم قوس قزح.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تم الإعلان لأول مرة عن واجهة Gay Pride، والتى تتضمن شرائط بألوان قوس قزح خلال مؤتمر الشركة السنوى للمطورين WWDC فى شهر يونيو.

وتم طرح الخلفية فى جميع أنحاء العالم بشكل تدريجى، تزامنا مع شهر الفخر، إذ سبق لشركة أبل أن تحدثت عن التزامها الراسخ بالمساواة والتنوع فى عدد من مقاطع الفيديو حول حقوق المثليين.

ويدعى Guilherme Rambo المطور لنظام التشغيل iOS أنه لا يمكن استخدام خلفية Gay Pride على ساعة Apple Watch عبر تطبيق Watch المصاحب عند تعيين موقع الأيفون بروسيا.

جدير بالذكر أنه فى شهر يونيو من هذا العام، أصدرت شركة أبل أيضاً ساعة Pride Edition Apple Watch، إذ تفخر الشركة بدعم المنظمات المدافعة عن حقوق المثليين من الجنسين التى تعمل على إحداث تغيير إيجابى كما قال متحدث فى ذلك الوقت.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة