أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الشارقة للكتاب" تهدى جامعة ساوباولو مؤلفات الشيخ سلطان القاسمى

الخميس، 09 أغسطس 2018 02:00 م
صور.. "الشارقة للكتاب" تهدى جامعة ساوباولو مؤلفات الشيخ سلطان القاسمى هيئة الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش فعاليات اختيار الشارقة ضيف شرف الدورة الـ25 لمعرض ساوباولو الدولى للكتاب، أهدت هيئة الشارقة للكتاب النسخ البرتغالية من مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، "سرد الذات"، و"حديث الذاكرة"، إضافة إلى النسخة المترجمة حديثاً للبرتغالية من مؤلفات 40 كاتباً إماراتياً وعربياً إلى مكتبة جامعة ساوباولو.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها هيئة الشارقة للكتاب إلى مقر الجامعة، استقبل فيها نائب رئيس الجامعة أنتونيو كارلوس هرنانديز، أحمد العامرى رئيس الهيئة، وإبراهيم العلوى، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة فى ساو باولو، وقدم له عرضاً حول تاريخ الجامعة والعلوم والآداب التي تتخصص فيها، موضحاً أن الجامعة تأسست فى العام 1934، وتضم أكثر من 130 ألف طالب يتوزعون على تخصصات علمية وهندسية وإنسانية.

الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة  (1)
الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة

وبحث نائب رئيس الجامعة مع سعادة أحمد العامرى فرصة العمل المشترك والتعاون على مستوى تبادل المحتوى المعرفى بين مكتبات الشارقة ومكتبة الجامعة العامة، مؤكداً أن الجامعة تتطلع إلى مزيد من الانفتاح على التجارب الرائدة فى المنطقة العربية، وتسعى إلى تعميق صلتها بالمنتج المعرفى الإماراتى والعربى.

بدوره استعرض العامرى الجهود التى تبذلها إمارة الشارقة برؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فى مجال الثقافى، والأكاديمى، متوقفاً عند تجربة معرض الشارقة الدولى للكتاب، وحجم العمل القائم على مستوى مدينة الشارقة للنشر، والعلاقة التكاملية بين الجهد الثقافى وجودة التعليم الأكاديمى فى الإمارة والدولة.

وقدم العامرى خلال اللقاء ملخصاً لمجمل الفعاليات التى تنظمها مؤسسات الشارقة الثقافى ضمن فعاليات اختيار الإمارة ضيف شرف الدورة الـ25 لمعرض ساو باولو الدولى للكتاب، مشيراً إلى أن الشارقة ترحب بمختلف أشكال العمل المشترك والانفتاح المعرفى والثقافى بين الشارقة وولاية ساوباولو.

الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة  (2)
الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة

وقال العامرى: "تأتى زيارة هيئة الشارقة للكتاب للجامعة الأكبر والأقدم فى ولاية ساوبولو ضمن جهود الهيئة الدولية فى تعزيز حضور المنتج الإبداعى والمعرفى الإماراتى والعربى لدى مختلف ثقافات العالم، وفى إطار توسيع فضاء التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات المعرفية والثقافية البرازيلية".

وأضاف: "شكلت ترجمة مؤلفات حاكم الشارقة، و40 كاتباً إماراتياً وعربياً إلى اللغة البرتغالية خطوة جديدة وكبيرة نحو تعميق العلاقات الثقافية مع الحراك الإبداعى فى البرازيل، إذ بات يمكن للقارئ البرازيلي الاطلاع على سيرة صاحب السمو، وتجربته الفكرية في الأدب والتأريخ، كما بات يمكنه قراءة نصوص شعرية وروايات وبحوث لكتاب إماراتيين وعرب، الأمر الذى يحقق رؤية الإمارة وتوجهات الهيئة فى مختلف جهودها الثقافية".

الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة  (3)
الشارقة للكتاب تهدى مكتبة جامعة ساوباولو مؤلفات حاكم الشارقة

ومن جانبه أشاد أنتونيو كارلوس هرنانديز، نائب رئيس الجامعة بما تمثله مدينة الشارقة الجامعية من صرح أكاديمى وعلمى مميز فى منطقة الخليج العربى، وقال: "كثفت جامعة ساوباولو جهودها لتعزيز التعاون العلمى مع مختلف المؤسسات التعليمية والثقافية، والأفراد على المستوى الدولى، ومن هنا تشكل الزيارة جزءاً من تلك العملية، ويُشرفنا قبول هذه الهدية من الكتب التى تمثل بداية قوية لتعزيز التعاون مع الشارقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة