تصعيد عسكرى إسرائيلى فى غزة.. طيران الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع متفرقة.. الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 12 آخرين.. "ملادينوف" يجرى اتصالات لإقرار تهدئة.. والمقاومة تؤكد انتهاء جولة التصعيد

الخميس، 09 أغسطس 2018 01:13 م
تصعيد عسكرى إسرائيلى فى غزة.. طيران الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع متفرقة.. الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 12 آخرين.. "ملادينوف" يجرى اتصالات لإقرار تهدئة.. والمقاومة تؤكد انتهاء جولة التصعيد آثار القصف الإسرائيلى على غزة
كتب :أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلى تصعيدها العسكرى باستهداف مواقع المقاومة الفلسطينية، واستهداف الأراضى الزراعية ومنازل المدنيين فى شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، وشنت طائرات حربية إسرائيلية عشرات الغارات الجوية على أهداف متفرقة فى غزة.

 

1a636ecb-fb13-409e-9768-7ea8b7a4307d

صورة لآثار الغارة الإسرائيلية التى استهدفت منزل عائلة أبو خماش وسط قطاع غزة

وقالت تقارير إعلامية فلسطينية، إن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت، صباح اليوم الخميس، صاروخين على الأقل باتجاه موقع عسكرى يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس جنوب قطاع غزة.

 

بدوره قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرق القدرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، صباح اليوم، أن ثلاثة شهداء و12 جريحا هم حصيلة التصعيد العسكرى الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة، موضحا أن الشهداء بينهم طفلة رضيعة ووالدتها استشهدا فى غارة إسرائيلية جوية.

 

2d548ecd-4686-4bf9-b218-62324cde1fdb

فيما أكد مصدر فى غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن المقاومة ردت على جرائم الاحتلال الإسرائيلى التى كان آخرها قتل عنصرين من فصائل المقاومة الفلسطينية أثناء التدريب.

 

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، اليوم الخميس، إن فصائل المقاومة الفلسطينية تعتبر أن هذه الجولة من التصعيد قد انتهت من طرفها وأن استمرار الهدوء مرتبط بسلوك الاحتلال الإسرائيلى.

 

7b58416a-cb14-4de8-b1df-d55e5593e121

 

وفى السياق نفسه، قال مصدر دبلوماسى فلسطينى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مبعوث عملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، يجرى اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف المعنية لوقف التصعيد العسكرى فى قطاع غزة وإقرار تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلى.

 

بدورها قالت الإذاعة الاسرائيلية أن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف ألغى زيارة له كانت معدة إلى قطاع غزة بسبب توتر الأوضاع على حدود القطاع.

 
وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن ملادينوف كان ينوى زيارة قطاع غزة والاجتماع بقيادة حركة حماس من أجل وقف التصعيد العسكرى والعودة إلى حالة الهدوء.
 
 
9b5d47f2-f026-4b2d-9c69-b04dd6d07516

 

وأعرب نيكولاى ملادينوف عن قلقه العميق إزاء التصعيد الأخير فى غزة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، محذرا من الأزمة الإنسانية والأمنية والسياسية فى غزة تخاطر بصراع مدمر لا يريده أحد، مؤكدا أن الأمم المتحدة تتعاون مع مصر وجميع الأطراف المعنية فى جهد لم يسبق له مثيل لتجنب مثل هذا التطور.

 

وأوضح أن الجهود الجماعية منعت الوضع من الانفجار  فى غزة حتى الآن، مضيفا "إذا لم يتم احتواء التصعيد الحالى على الفور، فأن الوضع يمكن أن يتدهور بسرعة مع عواقب مدمرة لجميع الناس". 

 

وأكد ملادينوف أنه سيواصل العمل الجاد لضمان عودة غزة من حافة الهاوية، ومعالجة جميع القضايا الإنسانية، معربا عن أمله فى أن تنجح الجهود التى تقودها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية.

 

93b65acb-c4ac-474c-a59a-032b1bc78890

 

بدوره قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلى المحاذية لقطاع غزة.

 

فيما طالب المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، المجتمع الدولى بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى فى المحافظات الجنوبية.

 

478bef01-952a-4a6b-aafc-0e74d2eaaf76

 

وحمل المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية فى بيان صحفى، اليوم الخميس، حكومة الاحتلال الإسرائيلى والإدارة الأمريكية المسئولية عن التصعيد الخطير الذى يشهده قطاع غزة، واستمرار الحصار منذ 11 عاما، والذى فاقم الأوضاع وطال كافة مستويات الحياة وما زال يدفع بالشعب الفلسطينى إلى مزيد من التوتر والمخاطر.

 

فيما طالبت حركة فتح، المجتمع الدولى بالقيام بواجباته فى التصدى للرعونة والهمجية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن إسرائيل تواصل جرائمها ومجازرها ضد أبناء الشعب الفلسطينى أمام صمت العالم غير عابئة بالقانون الدولى.

 

7667e061-e96e-4564-9ead-3a7cdd0086eb

 

وقال المتحدث الرسمى باسم حركة فتح عاطف أبو سيف، إن "العدوان المتواصل على أهلنا فى قطاع غزة يتطلب رص الصفوف وتوحيد الطاقات من أجل مواجهته والتصدى له".

 

73714c14-54b4-4cf4-a070-36e7be5d9e92

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم حركة فتح "إرادة شعبنا الذى وجد على هذه الأرض قبل بزوغ الحضارة أقوى من أن تمسها صواريخ وراجمات وبوارج الاحتلال وجنرالاتها، وأن الاحتلال مثل من سبقه سيزول".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة