أكرم القصاص - علا الشافعي

جهود مصرية مع الأطراف الفلسطينية للوصول لتفاهمات إجرائية حول المصالحة.. مصدر: مبعوث السلام يجرى اتصالات لوقف التصعيد العسكرى بقطاع غزة.. الاحتلال يصعد عسكريا وتقارير تؤكد إصابة 15 مستوطنا بالقصف الصاروخى

الخميس، 09 أغسطس 2018 12:00 ص
جهود مصرية مع الأطراف الفلسطينية للوصول لتفاهمات إجرائية حول المصالحة.. مصدر: مبعوث السلام يجرى اتصالات لوقف التصعيد العسكرى بقطاع غزة.. الاحتلال يصعد عسكريا وتقارير تؤكد إصابة 15 مستوطنا بالقصف الصاروخى عزام الأحمد وإسماعيل هنيه وقصف غزة
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مصرى مسؤول أن القاهرة تواصل جهودها الحثيثة مع الأشقاء الفلسطينيين للوصول إلى تفاهمات حول الإجراءات التنفيذية لعملية المصالحة ورؤية وطنية فلسطينية لتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق تطلعات المواطن الفلسطينى فى حياة كريمة. 
 
 
وشدد المصدر على التنسيق مع المجتمع الدولى لتقديم الدعم اللازم لإقامة مشروعات تنموية لصالح المواطن الفلسطينى وضمان بيئة آمنة تشمل استمرارية التنمية بالأراضى الفلسطينية. 
 
ارتفاع اللهب جراء عنف الاحتلال
ارتفاع اللهب جراء عنف الاحتلال
 
وأشار المصدر، فى بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه فى هذا الإطار قام عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤولها لملف المصالحة، بزيارة إلى القاهرة لمدة يومين اعتبارا من أمس الثلاثاء وحتى اليوم، أجرى خلالها مباحثات إيجابية مع المسؤولين المصريين حول آليات تنفيذ عملية المصالحة.
 
 
ولفت المصدر إلى أنه وصل وفد موسع من حركة حماس ضم قيادات من الداخل والخارج إلى القاهرة قادما من غزة لعرض رؤية الحركة تجاه إجراءات تنفيذ المصالحة ونتائج لقاءات القوى والفصائل الفلسطينية بشأن سبل توفير المناخ المناسب لتحسين الأوضاع فى القطاع.
 
 
الاحتلال الاسرائيلى يشن غارات
الاحتلال الاسرائيلى يشن غارات
 
كما أشار إلى أنه ترتيبا على الأجواء الإيجابية والمسؤولية العالية والروح الوطنية التى سادت الاجتماعات مع وفدى حركتى فتح وحماس، خلال الفترة الماضية سوف تشهد القاهرة على مدى الأسبوع القادم سلسلة من اللقاءات المصرية الفلسطينية والفلسطينية الفلسطينية للوصول إلى إجماع وطنى حول كافة القضايا محل النقاش وبما يحقق مصلحة المواطن الفلسطيني.
 
وفى السياق نفسه، قال مصدر دبلوماسى فلسطينى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مبعوث عملية السلام فى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، يجرى اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف المعنية لوقف التصعيد العسكرى فى قطاع غزة وإقرار تهدئة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلى.
 
غارات اسرائيلية على قطاع غزة
غارات اسرائيلية على قطاع غزة
 
وجاء ذلك بعد شن طائرات الاحتلال الاسرائيلى عدداً من الغارات الجوية، مساء اليوم الأربعاء، على عدة أهداف فى مناطق مختلفة من قطاع غزة.
 
وقالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلى قصفت موقعاً للمقاومة فى منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، كما استهدفت أرضاً زراعية بالقرب من بوابة صلاح الدين فى رفح جنوب القطاع، فيما لا تزال الغارات مستمرة.
 
 
قصف غزة
قصف غزة
 
كما قصفت 12 هدفا فى قطاع غزة لفصائل المقاومة الفلسطينى، وذلك ردا على استهداف مستوطنة سديروت المحاذية للقطاع بعدة قذائف أدت لإصابة ما يقرب من 15 مستوطنا إسرائيليا.
 
وأكدت تقارير إعلامية إصابة 15 مستوطنا إسرائيليا إلى مستشفى برزلاى فى عسقلان بفعل القصف الصاروخى من غزة.
 
 
مستوطن اسرائيلى
مستوطن اسرائيلى
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلى إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلى المحاذية لقطاع غزة.
 
وأكد شهود عيان فى غزة سماع دوى انفجار ضخم شمال غرب القطاع جراء القصف الإسرائيلى العنيف على غزة، موضحين أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلى استهدفت عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال القطاع وفى عدد من مدن القطاع.
 
 
 فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان صحفى مقتضب، سقوط شهيد و6 مواطنين فلسطينيين ونقلهم إلى مستشفيات غزة جراء التصعيد الإسرائيلى على القطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة