خالد صلاح

هل الزبادى كامل الدسم أفضل من "اللايت" لصحتك؟

الخميس، 09 أغسطس 2018 11:00 م
هل الزبادى كامل الدسم أفضل من "اللايت" لصحتك؟ الزبادى - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

الزبادى من أكثر الأطعمة المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، ويستخدم بعض الناس من متبعى الأنظمة الغذائية أو الدايت الزبادى خالى الدسم على اعتبار أنه يناسب الدايت أو الريجيم وأنه أفضل للصحة، وفى هذا التقرير نتعرف على صحة هذا الأمر وهل الزبادى كامل الدسم أفضل أم الزبادى خالى الدسم.

ذكر موقع "Step  to health" أنه بالرغم من أن الزبادى كامل الدسم قد يحتوى على دهون أكثر من الزبادى خالى الدسم، لكن الدهون الموجودة فى الزبادى كامل الدسم المصنوع من حليب الأبقار هى دهون جيدة وصحية وليست ضارة بالشرايين، كما أنها لا تزيد من مستوى الكوليسترول الضار ولا تسبب لك زيادة فى الوزن.

الزبادى
الزبادى

وأوضح الموقع أن الزبادى قليل الدسم يحتوى على مواد حافظة وسكريات لإعطاء نكهة وفى النهاية ففوائده الصحية أقل من الزبادى كامل الدسم.

 ويمكن استبدال السكر الذى نضيفه إلى الزبادى بفواكه طبيعية حتى نحقق أعلى استفادة بالفيتامينات الموجودة فى الفواكه مع الاستفادة بالزبادى كامل الدسم، لأن السكر يزيد من مشاكل السمنة والأمراض الأخرى.

زبادى 12
زبادى 

ونصح الأطباء بتناول كوب واحد فقط من الزبادى كامل الدسم يومياً للاستفادة من فوائده الصحية، حتى تحصل على النسبة التى تحتاجها من الكالسيوم ويجب ألا تتناول الكثير منه، لأن ذلك قد يؤدى إلى نتائج عكسية للجهاز الهضمى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة