لأول مرة.. فرقة "بنما فولكلور" فى مصر بمناسبة مرور 60 سنة من تأسيس العلاقات بين البلدين

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 12:12 م
لأول مرة.. فرقة "بنما فولكلور" فى مصر بمناسبة مرور 60 سنة من تأسيس العلاقات بين البلدين فرقة بنما الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وبنما، تقوم فرقة "بنما فولكلور" التى تتكون من 15 راقصًا وموسيقيًا بتقديم عرضها فى إطار المهرجانات الصيفية التى تنظمها وزارة الثقافة في شهر أغسطس 2018، بمدينتى القاهرة والإسكندرية، حيث يصادف الاحتفال بالذكرى  الـ 60 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية بنما وجمهورية مِصر العربية.

 وتأتى مشاركة هذه الفرقة بعد الدعوة المقدمة لها من قبل دار الأوبرا المصرية، والدور الذى تقوم به سفارة بنما فى مِصر بهدف الترويج للثقافة البنمية، وفى إطار برنامج "بنما تتعاون" التابع لوزارة خارجية بنما.

ستقوم فرقة "بنما فولكلور" بتقديم عرضين فى مِصر، على النحو التالي:  يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس، الساعة 8 مساءً بدار أوبرا الإسكندرية، فى إطار المهرجانات الصيفية التلا تقام بمدينة الإسكندرية، والدخول مفتوح للجُمهور.

 ويوم الأحد الموافق 12 أغسطس، الساعة 8 مساءً، فى قلعة صلاح الدين الأيوبى بمدينة القاهرة، في إطار فعاليات مهرجان القلع،  الدخول مفتوح للجمهور.

 ويذكر، أن فرقة بنما فولكلورتحظى بخبرة واسعة امتدت على مدار 10 سنوات، خصوصًا فى التمثيل الدولى، حيث شاركت فى مهرجانات دولية مختلفة وحصلت على مزايا وامتيازات كبيرة فى دول مثل المكسيك وإسبانيا وإيطاليا وتشيلي وبيرو وبلغاريا وتركيا وسلوفينيا وفرنسا وروسيا، ولكن قبل كل شىء، قامت بخلق روابط أخوة وتبادل ثقافى.

تم اختيار فرقة بنما فولكلور من قبل هيئة السياحة لتمثيل الفولكلور البنمى فى أول ظهور لبنما فى كأس العالم 2018 في روسيا، وفازت بالمركز الثالث فى مسابقة مهرجان اسطنبول الدولى الخامس عشر للفن والثقافة الذي أُقيم فى منطقة شيشلى بمدينة اسطنبول فى تركيا 2014.

يتسم جميع أعضاء الفرقة بالنشاط ومعترف بهم من قبل الفولكلور البنمي على الصعيد الوطنى، بالإضافة إلى حصولهم على جوائز وميداليات في مسابقات الزى الوطنى والتأليف الموسيقى والرقص وتصميم الرقصات.

تتكوّن فرقة بنما فولكلور من مجموعة من الراقصين والموسيقيين تقوم بتقديم مُختلف ألوان الفنون البنمية الفلكلورية لتعزيز وترويج الثقافة البنمية، تقوم بقيادتها المهندسة ليزبيث باتيستا، عاشقة للثقافة والفولكلور، والتى بدأت حياتها المهنية في سن 3 سنوات كراقصة، وتقوم بتمثيل البلد على الصعيدين الوطنى والدولى، وكانت أيضًا في لجنة تحكيم مُسابقة الفنون الشعبية التي أُقيمت فى مدينة أغريجنتو، إيطاليا، عام 2015، حيث شاركت فى هذه المسابقة دول من أوروبا وآسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة