رئيس إدارة دار التحرير يطالب بخطوط مشتركة بين المؤسسات القومية لتوزيع الصحف

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 12:49 م
رئيس إدارة دار التحرير يطالب بخطوط مشتركة بين المؤسسات القومية لتوزيع الصحف الكاتب الصحفى كرم جبر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى سعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر ، أن اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة غدا الأربعاء، مع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة سيناقش كيفية ترشيد نفاقات التوزيع وارتفاع أسعار الورق.
 
وأضاف سعد سليم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن زيادة أسعار الصحف أو تقليل عدد صفحات الصحف على رأس جدول أعمال الاجتماع، مشيرا الى أنه سيتقدم باقتراح بوجود خطوط مشتركة بين المؤسسات القومية فى توزيع الصحف ومحاولة تقليل نفقات التوزيع.
 
ولفت سعد سليم الى أن زيادة أسعار الورق أمر مقلق للمؤسسات الصحفية وخاصة بعد زيادته بنسبة 100% .
 
وكانت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، قد وجهت الدعوة لرؤساء مجالس إدارة الصحف القومية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة لحضور اجتماع فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء ، بمقر الهيئة لمناقشة الزيادات الكبيرة فى أوراق الصحف وأسعار طباعة الصحف المصرية فى ظل الظروف الراهنة.
 
وأشارت الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن ذلك يأتى فى إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التى تمتلك مصر فيها كل أدوات الريادة واستمرار للدور التنويرى الذى تلعبه الصحافة المصرية.
 

ولفتت الهيئة الوطنية للصحافة على لسان رئيسها كرم جبر، إلى أنه تم التواصل مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة و تحرير جريدة اليوم السابع وعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصرى اليوم وعادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر وعصام كامل رئيس تحرير فيتو ومحمد الباز رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور، وأنه سيتواصل مع جميع رؤساء تحرير الصحف الخاصة لحضور الاجتماع، بالإضافة الى رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة