تجارب ألمانية على شحن سيارة كهربائية بالطاقة الشمسية أثناء القيادة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 04:02 م
تجارب ألمانية على شحن سيارة كهربائية بالطاقة الشمسية أثناء القيادة سيارة كهربائية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استفادت شركة ناشئة مقرها مدينة ميونيخ الألمانية من الشمس الساطعة فى ولاية بافاريا هذا الصيف لاختبار التطوير النهائى لنظام شحن سيارتها سيون وهى سيارة كهربائية بالكامل تعمل بالطاقة الشمسية حتى يتسنى شحنها أثناء القيادة.

ومن المرجح أن تتخلف ألمانيا عن تحقيق هدف تسيير مليون سيارة كهربائية فى الشوارع بحلول عام 2020 لكن الحكومة قالت فى أبريل نيسان إنها مستعدة لتقديم دعم للشركات التى تصنع بطاريات السيارات الكهربائية.

وتطور شركة سونو موتورز التى تأسست عام 2016 السيارة سيون وهى سيارة كهربائية بالكامل يحتوى هيكلها على خلايا شمسية ويمكن شحنها بالطاقة الشمسية أو عن طريق مصادر الكهرباء التقليدية أو سيارات كهربائية أخرى.

وسيبدأ الإنتاج فى النصف الثانى من عام 2019 فى أحد مصانع الشركة الألمانية التى تلقت نحو خمسة آلاف طلبية وتسعى لبدء البيع بسعر 16 ألف يورو (18540 دولارا) العام المقبل.

وستحتوى السيارة سيون على 330 خلية شمسية مثبتة فى السقف وغطاء المحرك والجانبين. وتقطع بطاريتها مسافة تصل إلى نحو 250 كيلومترا قبل أن تحتاج لإعادة الشحن.

وقال لاورين هان أحد مؤسسى سونو موتورز والرئيس التنفيذى للشركة لرويترز "لدينا تدفئة للمقعد وتكييف هواء ونظام للترفيه المفيد حيث يمكننى أيضا أن أوصل هاتفى به على نحو تفاعلى وهو ما يعنى أن لدى بالفعل سيارة كاملة لكنها بسيطة للغاية وغير متكلفة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة