أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إعلان إليسا تعافيها من سرطان الثدى.. نجمات قهرن المرض "عشان كل اللى بيحبوهم"

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 07:00 م
بعد إعلان إليسا تعافيها من سرطان الثدى.. نجمات قهرن المرض "عشان كل اللى بيحبوهم" حورية فرغلى وشادية ونورا رحال
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خبيث".. "لعين".. "المرض الوحش".. "سرطان".. كلمها مرادفات لنفس الشيء، تلك التى بمجرد أن يسمعها أى شخص يستعيذ بالله من شرها وترد على لسانه دعوة اعتدنا عليها جميعًا نقول فيها "ربنا يكفينا شره"، باعتباره أحد الأمراض التى تكون نتيجتها فى بعض الأحيان هى الموت، إلا أنه بعد التقدم العلمى والتكنولوجى الذى يعيشه العالم أصبح هناك العديد من الحلول الطبية التى يمكن اللجوء إليها شرط الاكتشاف المبكر للمرض، وبعد إعلان الفنانة إليسا عن إصابتها بسرطان الثدى وتعافيها منه، نقدم لكم أشهر الفنانات اللائى قهرن هذا المرض وتغلبن عليه.

إليسا ترصد معاناتها مع سرطان الثدى فى فيديو كليب

نشرت الفنانة اللبنانية إليسا مؤخرًا آخر ألبوماتها الذى اختارت له عنوان "إلى كل اللى بيحبونى" وحققت أغنياته ملايين المشاهدة عقب ساعات من طرحها، فجذبت بصوتها وإحساسها العديد من المستمعين والمقدرين لفنها، ثم صدمت محبيها برسالة اختارتها أن تكون عنوان لألبومها بتصوير فيديو كليب للأغنية التى تحمل نفس الاسم تعلن فيها عن إصابتها بمرض السرطان وانتصارها عليه وقهرها له، الأمر الذى دفع جمهورها وزملائها من الفنانين أيضًا إلى تهنئتها على الشفاء من سرطان الثدى، والثناء على قوتها وشجاعتها فى التغلب على الأمر فى هدوء تام دون أن يشعر أحد وقتها، ووجهت رسالة لجمهورها فى آخر الفيديو كليب قالت فيها: "أنا أتعافيت.. قاومت المرض وغلبته.. الكشف المبكر لسرطان الثدى قادر على إنقاذ حياتك.. لا تهمليه.. وادهيه..افعلى ذلك مش كرمالك كرمال اللى بيحبوكى".

شادية..اعتزلت الفن وتبرعت بمنزلها لإجراء أبحاث السرطان

شادية
شادية

شعرت بآلام شديدة فى الثدى خلال تقديمها مسرحية ريا وسكينة، فقررت استشارة الطبيب على الفور، والذى طلب بدوره منها إجراء العديد من الأشعات والفحوصات للاطمئنان لتكتشف صدمة إصابتها بهذا المرض الخبيث، إلا أنها رغم ذلك لم تتوقف عن تقديم عملها بمهنية واحترافية، ثم قررت السفر إلى فرنسا لتبدأ رحلة البحث عن العلاج.

رحلة طويلة من العلاج عادت منها بعد استئصال أحد ثدييها، وقدمت بعدها عمل فنى آخر قبل أن تقرر أداء فريضة الحج واعتزال العمل الفنى والاختفاء عن الأضواء، فضلًا عن تبرعها بمنزلها ليصبح مركزًا لأبحاث السرطان حتى يفيد المرضى.

أنجلينا جولى تستأصل ثدييها ومبيضيها

أنجلينا جولى
أنجلينا جولى

أجرت النجمة أنجلينا جولى عمليتى استئصال للثديين تجنبًا لإصابتها بالمرض وبعد مرور عامين من هذه الجراحة قررت استئصال مبيضيها أيضًا لنفس السبب، حيث اكتشفت أنها تعانى من طفرة جينية تزيد من احتمال إصابتها بسرطان الثدى والمبايض الذى توفيت بهما والدتها عام 2007، كما توفيت عمتها وجدتها بسرطان الثدى، الأمر الذى دفعها لاتخاذ إجراء استباقى باستئصاله.

نورا رحال.. عامان ونصف من المعاناة بقوة

نورا رحال
نورا رحال

وصفت مرحلة إصابتها بسرطان الثدى بالـ "الدرس الذى تعلمته فى الحياة"، وقالت إنها لا تخاف من الموت نهائيًا، ولكنها لم تستسلم للمرض، إنها المطربة السورية نورا رحال التى عاشت فترة صعبة أثناء معاناتها من المرض، وكانت عمليات الترميم التى خضعت لها لمدة عامين ونصف بعد استئصال الثدى هى الأصعب، وقالت إنها تلقت العلاج فى سوريا قبل أن تستكمله فى فرنسا على يد طبيب سورى أيضًا.

حورية فرغلى.. مرض وراثى حرمها من الأمومة

حورية فرغلي
حورية فرغلى

لديها تاريخ عائلى وراثى من الإصابة بسرطان الرحم، حيث عانت منها أختها من أبيها واضطرت لاستئصال الرحم، وأصيبت هى الأخرى بنفس المرض منذ سنوات، إلا أن طبيبها ترك لها مهلة من أجل أن تتزوج وتنجب طفل، ثم يجرى لها الجراحة، الأمر الذى لم يحدث قبل انتهاء المدة التى حددها الطبيب، فاضطرت لاستئصاله وحرمت من الانجاب، وخرجت على جمهورها لتعلن الأمر بشجاعة وقوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة