"اليوم السابع" يكرم سيدات منتخب مصر لكرة القدم بعد الفوز ببرونزية كأس العالم.. رئيس البعثة: لم يبخل أحد من المسئولين فى دعمنا.. المدير الفنى: اعتز باللاعبات.. والمدرب العام: الإعداد قبل البطولة كان الأهم

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 10:42 م
"اليوم السابع" يكرم سيدات منتخب مصر لكرة القدم بعد الفوز ببرونزية كأس العالم.. رئيس البعثة: لم يبخل أحد من المسئولين فى دعمنا.. المدير الفنى: اعتز باللاعبات.. والمدرب العام: الإعداد قبل البطولة كان الأهم جانب من الندوة
كتبت : نورهان طمان - تصوير صلاح الرشيدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ما يجيبها إلا ستاتها".. كان هو شعار رحلة منتخب مصر إلى شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقام هناك أول بطولة كأس عالم لكرة القدم للسيدات ذوى القدرات الخاصة، والتى حقق فيها منتخب مصر المركز الثالث بعد خوض أربع مباريات، فعلى الرغم من خيبة أمل جماهير الكرة فى المنتخب الأول لكرة القدم ونتائجه السلبية فى مونديال روسيا إلا أن منتخب السيدات حقق إنجازًا كبيرًا فى البطولة.

وفى ندوة حضرها كل من المهندس هانى محمود رئيس الأولمبياد الخاص، ورئيس بعثة الفريق وبرفقته اللاعبين والجهاز الفنى، وكرم "اليوم السابع" لاعبات الفريق والجهاز الفني.

وتحدث المهندس هانى محمود عن كواليس البعثة والاستعدادات الفنية وطموحات المسئولين قبل السفر قائلاً: "عبرنا التصفيات بعد الفوز على تونس فى المباراة النهائية بهدفين دون رد فيما يسمى بتصفيات شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وخضنا البطولة بنظام الدمج وهو ما يعنى وجود لاعبات ليس لديهن أى مشكلات صحية بجانب ذوى القدرات الخاصة لأنه نظام أثبت فائدته على ذوى القدرات الخاصة ومتبع دوليًا".

وعن الاستعدادات للبطولة قال: خضنا بالفريق استعدادات مجمعة على مدار 6 أشهر، وكان الفريق قد تم تكوينه فى منتصف عام 2017، ولم يبخل أحد من المسئولين على دعمنا، وكانت أول مباراة هى الأصعب لأنها الأولى من نوعها للفريق مع فرق أجنبية لم نكن نعلم عنها شيئًا قبل أن يدرس الجهاز الفنى المنافسين عن طريق شرائط الفيديو، وللتوضيح الفريق مكون من 11 لاعبة 6 من ذوى الإعاقة وخمسة لاعبات أصحاء ويشارك 7 فقط أساسيًا بينما يجلس 4 منهم احتياطى.

 

إكرامى الجمال المدير الفنى للفريق عبر عن فخره واعتزازه الشديد باللاعبات مشيرًا إلى أنها أول تجربة تدريبية مع البنات وافتتح حديثه قائلاً: خضنا على مدار 6 أشهر تدريبات مكثفة تحت رعاية الأولمبياد الخاص، وفور وصولى عملت جاهدًا على إحضار شرائط الفيديو لجميع المنافسين على الرغم من صعوبة الأمر.

واستطرد حديثه: حرصت على توعية اللاعبات طوال فترة تواجدنا بالبطولة من خلال التحذير من السلبيات داخل الفريق وعدم الاستهانة بالخصوم بالإضافة إلى التغيرات المناخية التى واجهتنا فى مباراة البرازيل وكان أحد أهم أسباب الخسارة.

وعن نتائج المباريات قال: "خضنا أربع مباريات هزمنا كوريا برباعية دون رد والهند بثلاثية دون رد وتفوقنا على المكسيك بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ولم يحالفنا الحظ أمام البرازيل وخسرنا بأربعة أهداف مقابل هدفين، مضيفًا أن خطة لعب الفريق اعتمدت على "عليا" رأس حربة الفريق وهداف التصفيات الأفريقية فى الفريق الأول.

وقالت كابتن فايزة المدرب العام للفريق إن الإعداد قبل البطولة كان الأهم خاصة فى ظل طقس حار وامتحانات ودراسة ووجهت الشكر لأهالى اللاعبات لتحملهم فترة الإعداد ومتاعبها، وعن مواجهة البرازيل تحديدًا قالت إن مستوى الفريقين كان متقاربًا جدًا ولكن لم يحالفنا التوفيق لعبور المباراة رغم تقدمنا فى الشوط الأول بهدفين إلى أن التغيرات المناخية أثرت سلبًا على اللاعبات بالإضافة إلى أن أبعاد الملعب كانت مختلفة فى مساحتها عن الملاعب التى خضنا عليها المباريات فى بداية البطولة.

محمد الزيدى المنسق الإعلامى للبعثة قال: لم أجد صعوبة فى تغطية أخبار الفريق على النقيض تمامًا شاهدت اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا بالبعثة وهو ما سهل المهمة بالإضافة إلى أن النتائج الإيجابية أثرت إيجابًا أيضًا على أخبار البعثة.

ميرنا محسن لاعبة نادى وادى دجلة والملقبة بـ"ميسي" قالت إنها سعيدة بتكريم مؤسسة بحجم "اليوم السابع" لهم بالإضافة إلى اهتمام الإعلام بشكل عام بأخبارهم وبالإنجاز المحقق فى البطولة.

وقالت بسنت عبد العزيز إن حلمها الفترة المقبلة هو الاحتراف الخارجى وتحقيق إنجازات شخصية ودولية لمصر مثل محمد صلاح.

وأضافت هدير أشرف مدافع الفريق أنها وجهت الشكر لوالدتها لدعمها فى الفترة الماضية مؤكدة أن الإنجاز الذى تحقق نتيجة طبيعية للمجهود الكبير الذى بذل فى فترة الإعداد.

وأكدت ياسمين عبد الظاهر حارس مرمى الفريق أنها كانت واثقة من تحقيق ميدالية فى البطولة مؤكدة أن عصام الحضرى قدوتها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة