بعد اعتزال الحضرى اللعب دوليًا.. "فيفا" يودع صاحب الرقم القياسى فى كأس العالم.. "كاف": شكرًا يا أسطورة أفريقيا.. "BBC": اعتزال كبير الحراس.. ودويتشه فيله: نهاية مسيرة لا تُنسى بعد عقدين من النجاح

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 06:04 م
بعد اعتزال الحضرى اللعب دوليًا.. "فيفا" يودع صاحب الرقم القياسى فى كأس العالم.. "كاف": شكرًا يا أسطورة أفريقيا.. "BBC": اعتزال كبير الحراس.. ودويتشه فيله: نهاية مسيرة لا تُنسى بعد عقدين من النجاح عصام الحضرى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف ومواقع الأخبار العالمية  بخبر الاعتزال الدولى للمخضرم عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى والإسماعيلى، بعدما أعلن مساء الاثنين نهاية مشواره مع الفراعنة.

"فيفا" يودع عصام الحضرى

ونشر "فيفا" بيانًا عبر موقعه الرسمى عن الحضرى أكد فيه أن صاحب الرقم القياسى كأكبر لاعب فى تاريخ كأس العالم يعتزل بعد أقل من شهرين على تحقيق رقمه التاريخى فى مباراة مصر والسعودية فى روسيا.

وأوضح الاتحاد الدولى فى بيانه أن الحضرى الذى تخطى الـ45 عامًا بدأ مسيرته الدولية فى 1996 وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها كأس الأمم الأفريقية 4 مرات مع الفراعنة فى 1998 و2006 و2008 و2010.

واستعرض تقرير "فيفا" تصريحات الحضرى والتى قال فيها: "أنا سعيد للغاية بالمشاركة فى 159 مباراة دولية مع الفراعنة والمشاركة فى إنجازات استثنائية خلال تلك الفترة".

وكان الحضرى قد أعلن مساء الاثنين اعتزاله اللعب الدولى بعد مسيرة حافلة مع الفراعنة كان آخرها المشاركة فى كأس العالم وسبقها المشاركة فى أمم أفريقيا وكأس القارات 1999 و2009.

عصام الحضرى
عصام الحضرى

 

"كاف" يشكر الأسطورة

وجه الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الشكر للحضرى، فى رسالة جاء فيها "شكرًا على الذكريات يا أسطورة".

واستعرض "كاف" إنجازات الحارس المخضرم والذى توج بلقب كأس الأمم الأفريقية 4 مرات ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات بالإضافة إلى السوبر الأفريقى 3 مرات، بجانب إنجاز فريد بتحطيم الرقم القياسى كأكبر لاعب يشارك فى تاريخ كأس العالم.

تغريدة الكاف
تغريدة الكاف


 

BBC: اعتزال أكبر لاعب فى تاريخ كأس العالم

فى الوقت نفسه، نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" تقريرًا عن اعتزال عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى والإسماعيلى، بعدما أعلن أمس نهاية مشواره مع الفراعنة، بعد مسيرة استمرت لأكثر من 20 عامًا.

وتحدث التقرير الإنجليزى عن عظمة عصام الحضرى مؤكدًا أن الحارس العملاق وضع حدًا لمسيرته الحافلة بعد 22 عامًا من اللعب الدولى بقميص الفراعنة حيث شارك مع الفريق فى 195 مباراة حقق خلالها 4 ألقاب كأس الأمم الأفريقية.

ونشر التقرير تصريحات عصام الحضرى التى تحدث فيها عن أسباب اعتزاله وقال: "بعد 22 عامًا و4 أشهر و12 يومًا.. أعتقد أن الوقت الحالى هو أفضل فترة لإعلان اعتزالى، أشعر بالفخر لتمثيل منتخب بلادى فى 159 مباراة دولية والمشاركة فى إنجازات لا مثيل لها خلال تلك الفترة".

دويتشه فيله: نهاية مشوار الأسطورة بعد عقدين من النجاح

وسلطت قناة "دويتشه فيله" الألمانية الضوء على اعتزال الحارس الدولى حيث وصفت مشوار الحضرى بالمميز والذى أسدل الستار عليه بعد أكثر من عقدين من النجاحات والإنجازات بقميص الفراعنة.

وذكرت القناة فى تقرير عبر موقعها الإلكترونى أن عصام الحضرى يعد من أعظم حراس العالم وصاحب الرقم القياسى فى المونديال كأكبر لاعب يشارك فى تاريخ البطولة بعدما شارك عن عمر 45 عامًا أمام السعودية فى ختام مرحلة المجموعات ونجح فى التصدى لركلة جزاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة