أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الراهب "فلتاؤس المقارى" يحاول الانتحار.. انفجار سيارة وحريق ميكروباص بمطلع كوبرى 6 أكتوبر.. ومصدر أمنى: ماس كهربائى.. الرئيس: توطين صناعة المعدات ونقل الخبرات العالمية للمشروعات العملاقة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الراهب "فلتاؤس المقارى" يحاول الانتحار.. انفجار سيارة وحريق ميكروباص بمطلع كوبرى 6 أكتوبر.. ومصدر أمنى: ماس كهربائى.. الرئيس: توطين صناعة المعدات ونقل الخبرات العالمية للمشروعات العملاقة الصحف المصرية - أرشيفية
كتب ــ كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، اليوم الثلاثاء، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها،  الحكومة: 973 مليون جنيه لتوفير التغذية المدرسية العام الجديد، والرئيس يتابع مع محافظ "المركزى" تنشيط حركة الأعمال وتمويل الاستثمار، وتدريبات للبحرية المصرية بالبحرين الأحمر والمتوسط، ورئيس القومية للفيروسات: عالجنا 1.8 مليون مريض حتى الآن، ومصر لم تعد الأولى عالميا فى عدد المصابين، و"الكهرباء" تبدأ تحصيل الفواتير بالزيادات الجديدة.. والوزير يطالب المحصلين بحسن المعاملة، تستعرضها اليوم السابع مع قرائها، كالتالى:
 
 
 

 
 
حاول الرهاب فلتاؤس المكارى الانتحار صباح أمس الإثنين، بدير أبو مقار قبل نقله للمستشفى لإسعافه، حيث كشفت مصادر بمستشفى الأنجلو أمريكان، أن الراهب يرقد فى الرعاية المركزة ، 2عقب حضوره للمستشفى بصحبة خمسة من الآباء رهبان الدير فى سيارة الشرطة مع بعض عناصر رجال الأمن.
 
وقالت المصادر، أن حالة الراهب لا تسمح باستجوابه حاليًاعن أسباب الانتحار، ضحيث وصل للمستشفى يعانى من بعض البكسور جراء إلقاء نفسه من أعلى مبنى بالدير مع قطع شريان يده.
 
شهدت منطقة المهندسين فى الجيزة صباح أمس اشتعال النيرانبسيارة بمطلع كوبرى 6 أكتوبر، إثر انفجارها، كما طالت النيران "ميكروباص تصادف مروره بجوار الملاكى لحظة الانفجار كماتضررت 4 سيارات أخرى.
 
وأجرت الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة فى الحادث الذى وقع بمنطقة المهنصدسين فى الجيزة حيث انتقل عدد من القيادات الأمنية لمحل الواقعة، واستمعوا إلى المواطنين الذين أكدوا أنهم شاهدوا ألسنة النيران تتصاعد من السيارة، عقب حدوث صوت الانفجار.
 

تخاريف معصوم مرزوق.. بتحدث بلسان الجماعة الإرهابية ويتطاول على القضاء
الحكومة تنفى 3 شائعات فى 3 أيام
شيكابالا يترقب عرضا مغربيا للرحيل عن الزمالك ويؤمن نفسه باليونان
أسرار وكواليس استعادة مخطوط "المختصر فى علم التاريخ" من لندن

 

 
 
 

 
 
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى, عن حرص مصر على الحصول على أفضل العروض لشراء ماكينات حفر حديثة للمشاركة في المشروعات العملاقة الجارية فى هذا المجال، وفقاً لأفضل الشروط المالية والتعاقدية مع ضمان أعلى المواصفات والمعايير العالمية، بما في ذلك توطين الصناعة ونقل الخبرات وتدريب الفنيين المصريين وفق ما تحرص عليه مصر في مختلف تعاقداتها.
 
طالب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بضمان يسلامة إجراءات تنفيذ برنامج التغذية المدرسيةفى كل مراحله، خلال العام الدارسى الجديد، باعتبارهأحد ركائز شبكة الحماية الاجتماعية وعنصرًا أساسيا فى نظام تعليمى فعال، والحفاظ على صحة التلاميذ.
 

بدء المرحلة الأخيرة لتنسيق الجامعات اليوم
حماس: تهدئة دون توافق وطنى
الجماهير تعود إلى الملاعب جزيئا أول سبتمبر
ترامب يعيد خنق إيران بالعقوبات
الاكتفاء بتقديم بطاقة الدعم النقدى لإضافة المواليد للتموين

 

 

 
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والسياسة النقدية، جاء ذلك خلال اجتماعه، أمس مع طارق عامر محافظ البنك المركزى.
 
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول ما يتخذه البنك من إجراءات للمساعدة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، والحفاظ على الاستقرارالنقدى والمالى.
 
فضلًا عن عرض لآخر تطورات الأعمال بالقطاع المصرفى، ودروه فى توفير فرص العمل وتنشيط حركة الأعمال وتمويل الاستثمار بما يساهم فى دعم قدرات الاقتصاد المصرى.
 
 
 
نفذت عناصر من القوات البحرية  المصرية أمس تدريبا بحريا عابرا مع القوات البحرية البريطانية بنطاق البحمر الأحمر، كما شارك عدد من القطع البحرية المصرية فى تنفيذ تدريب عابر مع القوات الفرنسيةفى نطاق البحر الاأبيض المتوسط، شمل التدريب مع الجانب البريطانى العديد من الأنشطة والفعاليات يضمنت التدريب على أحدث أسليب مكافحة الألغام البحرية لنقل وتبادل الخبرات بين الجانبين، حيث التدريب على مكافحة التألغام من التدريبات المعقدة والتى تحتاج إلى خبرات ومهارات يتم اكتسابها بالتدريب المستمر لما الألغام البحرية من تأثير على حركة الملاحة البرحرية داخل وخارج الموانئ والممرات البحرية ذات الأهمية الاستراتيجية.

وزير البترول: 32 مليار بدل من الغاز يوميا من "ظهر" أول سبتمبر
4 لجان من الصحة والتعليم العالى لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات
مميش: 35 % زيادة فى العائدات  والسيسى يحقق أحلام المصريين
21 رحلة جوية لنقل 5320 حاجا اليوم للأراضى المقدسة

 

 
 
 
 

 
 
استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وزير الخارجية الإيطالى، انزو موافيرو ميلانيزى، الذى يزور القاهرة حاليًا، وقال «الطيب»، إن رسالة الأزهر هى السلام للعالم أجمع، كما أن منهجه الذى يتبناه معظم المسلمين حول العالم يقوم على التعددية وقبول الآخر، ويرفض أحادية الرأى، مبينًا أن هذا المنهج هو الذى حافظ على الاستقرار والسلام الاجتماعى فى العالم الإسلامى لقرون طويلة.
 
 
 
30 يوما مرت على بدء تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بالقضاء على قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية، والبالغ عددهم أكثر من 17 ألف مريض بمستشيفات وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، التابعة لوزارة التعليم العالى،، خلال تلك الفترة سابق الجميع الزمن للوصول للهدف المرجو، وتعاونت وزارة الصحة مع المستشفيات الجامعية، والجيش والشرطة، للوصول للهدف المحدد والقضاء تمامًا على قوائم الانتظار قبل مهلة الـ6 شهور المحددة من قبل الرئيس.

"الثقافة" تشكل لجنة لبحث أزمة تشويه تمثال "الخديو إسماعيل
مسؤولو شركة روسية يتفقدون سير العمل فى "محطة الضبعة"
قطيعة دبلوماسية بين السعودية وكندا
بعد نشر قصتها بـ "المصرى اليوم": "96.34" نتيجة إسراء بالثانوية

 

 
 

 
 
قال رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، الدكتور وحيد دوس، أن ترتيب مصر، بالنسبة إلى الدول الأكثر إصابة بفيروس سى، انخفض إلى المرتبة الثالثة بعد دولتى باكستان والهند، بعد أن كانت بالمرتبة الأولى، مشيرًا إلى أنه تم علاج 1.8 مليون شخص، وأنه قد تم إجراء المسح الطبى على نحو 6 ملايين مواطن.
 
 
 
بدأت شركات توزيع الكهرباء، الـ 9 على المستوى الجمهورية، أمس، أولى أيام تحصيل الأسعار الجديدة بشرائح الكهرباء المختلفة وتطبيقها بالفواتير الجديدة، بعدما انتهت الشركة القابضة للكهرباء من متابعة يمراجعة الفواتير قبل طباعتها وإصدارها لتجنب الوقوع فى أية أخطاء. وأصدر الوزير محمد شاكر تعليمات مشددة لكل رؤساء شركات التوزيع طالبهم فيها متابعة أعمال التحصيل والكشف بصورة مستمرة، مشددًا على ضرورة حسن المعاملة مع المشتركينبمختلف المناطق.
 

ترامب يقر بالتنسيق مع الروس ضد كلينتون
وزير الخارجية الإيطالى بعد زيارته لـ"خوفو" مغامرة أسعدتنى
إسرائيل "تعزل" غزة عن البحر
"المالية": برنامج مصر مع صندوق النقد ينتهى فى يونيو 2019

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة