خالد صلاح

وتحمل نفس أفكار الإخوان..

النائب علاء عابد: آراء معصوم مرزوق فى قضاة مصر جريمة

الإثنين، 06 أغسطس 2018 08:00 ص
النائب علاء عابد: آراء معصوم مرزوق فى قضاة مصر جريمة النائب علاء عابد
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك مبدأ قضائى مستقر عليه بأنه لا يسمح للمواطن أن يشكر أو يذم قاضياً بناءاً على حكم، وأن التعقيب على أحكام القضاء يعتبر جريمة نظراً لأن الدستور نص على ان القضاء هيئة مستقلة لا يمكن التعقيب أو الاعتراض على أحكامها ألا من خلال دراجات التقاضى المتعارف عليها.

وأضاف "عابد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الآراء السياسية فى قضاة مصر وخاصة إذا أتت من معصوم مرزوق فهى جريمة، وأن قضاة مصر ليسوا محل للتقيم من مثل هؤلاء الاشخاص الذين يزعمون الوطنية وهم بعيدين عنها كل البعد ويشهد على ذلك اتصالتهم  بقنوات إعلامية أجنبية وأجهزة مخابرات تعمل ضد الوطن.

وحول تغريدة أيمن نور مالك قناة الشرق الموالية للإخوان، بشأن أن معصوم المرزوقى القيادى بالتيار الشعبى يعلن غداً خارطة طريق لإنهاء أزمة مصر، قال عابد : "اعتقد ان هذا مخطط تشترك فيه أجهزة مخابرات قطر وتركيا لضرب النجاحات التى حققتها مصر خلال الفترة الماضية ولينظر المشككين الى أحول مصر قبل 30 يونيو سيجدوا انه كان هناك حصار للمحكمة الدستورية ولمجلس الدولة ومدينة الانتاج الاعلامى، متسألا أين هؤلاء من هذه الأحداث؟".

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان:" مصر الآن تعيش حالة من الاستقرار فلدينا رئيس منتخب ودستور ومجلس نواب واستقرار أمنى ونهضة صناعية ومدن جديدة واكتشافات بترول" مضيفا:  ألا يروا هؤلاء ما يحدث فى مصر..دم شهداء الوطن من المدنين والشرطة والجيش فى رقبة الإخوان وأيمن نور ومعصوم مرزوق".

وأكد "عابد" أن هناك علاقة بين القيادى بالتيار الشعبى معصوم مرزوق وبين الإخوان فلديهم نفس الأفكار والرؤى الهدامة فهم لا يردون بمصر ألا الهلاك، مضيفا: " لم نرى يوماً بياناً لمعصوم مرزوق يدين فيه الاعتداء على رجال الشرطة والجيش وتفجير الكنائس والمساجد".

كان معصوم المرزوقى، القيادى بالتيار الشعبى تطاول على القضاء المصرى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة