أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد التين الشوكى عديدة منها الوقاية من الإمساك

الأحد، 05 أغسطس 2018 01:00 ص
فوائد التين الشوكى عديدة منها الوقاية من الإمساك فوائد التين الشوكى - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر التين الشوكى من الفواكه الصيفية، والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن وغيرها، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها منها خفض مستويات الكوليسترول، وتحسين عملية الهضم، وتقليل خطر الإصابة بالسكرى، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " nature-and-garden".

 

فقدان الوزن

يحتوى التين الشوكى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعمل على تحسين عملية الهضم، وبالتالى يمكن تناوله ضمن نظام غذائى لفقدان الوزن.

 

تين شوكى
 

وقاية من تسوس الأسنان وتقوية العظام

يساعد التين الشوكى فى الحفاظ على صحة الأسنان، لأن الثمرة الواحدة تحتوى على الكالسيوم، الذى يلعب دور أساسى فى تكوين أنسجة العظام، وكذلك منع حدوث تسوس بالأسنان، بالإضافة إلى الاضطرابات العظمية المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام.

 

تحسين عملية الهضم

تحتوي فاكهة التين الشوكى على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية والتى تساعد فى تنظيم عملية الهضم، مما يقى من حدوث الإمساك والانتفاخ.

 

تين شوكى6

 

الحفاظ على صحة القلب

يساعد التين الشوكى فى الحفاظ على صحة القلب، من خلال خفض مستويات الكولسترول السىء (LDL) في الجسم، وخفض مستويات البوتاسيوم مما يخفض من ضغط الدم، عن طريق الاسترخاء فى الأوعية الدموية والحد من التوتر على نظام القلب والأوعية الدموية.

 

تقوية جهاز المناعة

تحتوى ثمرة التين الشوكى على فيتامين "C"، والذى يعمل على تقوية جهاز المناعة، وتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ومضادة الأكسدة للجسم، مما يقى من الإصابة بالأمراض.

 

فوائد التين الشوكى
 

 

وقاية من السرطان

 

يحتوى التين الشوكى على مضادات الأكسدة، التى تعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية بالجسم، مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بالسرطان.

وكما تساعد مضادات الأكسدة فى الحفاظ على صحة البشرة، وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وتحسن الرؤية ووقاية من الضمور البقعى ووقاية الذاكرة.

 

اضرار التين الشوكى

وبالرغم من الفوائد السابق ذكرها، إلا إن يحذر الإفراط فى تناوله لأنه قد يسبب بعض المشاكل الصحية، مثل: الصداع، الغثيان، الإمساك والإسهال عند بعض الأشخاص، الانتفاخ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة