أكرم القصاص - علا الشافعي

4 طرق للتخلص من شبح الطلاق والقضاء على الخلافات الزوجية.. الاهتمام بالنظافة الشخصية.. عدم إلقاء المسئولية على الطرف الآخر دوما.. تفعيل الحوار بين الشريكين.. منح الوقت للتواجد بين العائلة واعتماد ميزانية للترفيه

الأحد، 05 أغسطس 2018 03:30 ص
4 طرق للتخلص من شبح الطلاق والقضاء على الخلافات الزوجية.. الاهتمام بالنظافة الشخصية.. عدم إلقاء المسئولية على الطرف الآخر دوما.. تفعيل الحوار بين الشريكين.. منح الوقت للتواجد بين العائلة واعتماد ميزانية للترفيه محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منال شكرى مختص علم النفس، أن دور النظافة الشخصية للسيدات والرجال والاهتمام بالشكل مهمة فى الحفاظ على سلامة العلاقات الاجتماعية، فالإنسان يتأثر نفسيا من الروائح الكريهة والمكوث فى مكان غير منظم والعيش مع أشخاص مهملين مع مرور الوقت ومن الممكن أن يصاب بالاكتئاب، فما بالك كل من الزوج أو الزوجة إذا كان يعيش مع شخص يمتلك كل تلك الصفات.

وتابعت المختصة فى العلاقات الزوجية فى حديثها لـ"اليوم السابع": فشل العلاقات الزوجية سببها الأساسى أن الزوجين عندما يعتادون العيش سويا وينسى كل منهم أن تأثير الشكل والرائحة يصيب الطرف الآخر بالنفور، فثقافة الاعتناء بالهندام لست متوقفة على فقر أو غنى أنما هى غريزة خلقها الله .

 

 وأضافت: حالات كثيرة يكون الدافع أساسى للطلاق فيها وفق أرقام رسمية هى مخاصمة كل الزوجين للاهتمام بالنفس وشريك الحياة، وآخرهم حالة جاءت تشتكى أن زوجها هجرها وعندما سألتها عن السبب قالت أنه يقول عليها – خجولة ومسترجلة - ولا تهتم بنظافتها وهذا ما سبب المشاكل بينهم منذ الشهور الأولى إلى أن انتهى الأمر بها لترك المنزل.

 

وذكرت الاخصائية النفسية أن إهمال النظافة والزينة من قبل الزوجة، والزوح يؤدى لقتل العلاقة الزوجية وعدم الرضا عن العلاقة الزوجية، وبالتالى تكثر الخلافات بينهما.

 

وأبدت شكرى بعض النصائح للقضاء على الخلافات الزوجية والهروب من شبح الطلاق ومنها مشاركة الزوج والزوجة والأسرة فى جعل المنزل مناسب من حيث النظافة عدم إلقاء المسئولية على طرف واحد، النقاش بهدوء وعدم تأجيل حل المشاكل وتفريغ الطاقة السلبية بإشتراك الأسرة فى نشاطات .

وتابعت: على الزوج والزوجة وضع ميزانية توسعة، وعدم تضيق كل منهم على الآخر، كما أن على الزوج أن يدرك أن مسئوليته تحتم عليه التواجد مع أسرته وتهيئة الأسباب والوسائل التى تجعل الحياة أكثر هدوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

لن يستقيم الامر الا بالعدل

اولا في قوانين الاحوال الشخصيه ثانيا عدم تمييز المسئولين للمراه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة