صور.. حبيب الصايغ وطلال سالم فى ندوة شعرية بـ"ساو باولو للكتاب"

السبت، 04 أغسطس 2018 02:31 م
صور.. حبيب الصايغ وطلال سالم فى ندوة شعرية بـ"ساو باولو للكتاب" جانب من الندوة الشعرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف جناح إمارة الشارقة، فى فعاليات الدورة الـ25 من معرض ساو باولو الدولى للكتاب التى تحتفى بالإمارة، أول ضيف شرف فى تاريخ الحدث، كلاً من الشاعرين الإماراتيين الدكتور حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وطلال سالم فى ندوة شعرية جمعت ضيوف الجناح من المثقفين والكتاب العرب والبرازيليين. 
 
وقرأ الشاعران خلال الأمسية، التى أدارتها الشاعرة والإعلامية شيخة المطيرى، مختارات من تجربتهما الشعرية، تنوعت فى المضامين، والبناء، واللغة، حيث قدم الشاعر حبيب الصايغ قصائد من تجربته فى قصيدة التفعيلية، والنص الشعرى النثر، عرض فيها خلاصة تأملاته لشواغل الراهن العربى، وتحولات الذاكرة الجمعية.
 
فيما ألقى الشاعر طلال سالم عدداً من القصائد التى تعكس جانباً من تجربته الشعرية المشغولة فى التقاط المفارق والجمالى فى تفاصيل الحياة، حيث صوّر شاعرية علاقته مع المكان الإماراتي، وفتح الباب كاملاً على المحمول الجمالى للذاكرة الإماراتية.
 
وألقى الشاعر حبيب الصايغ واحدة من القصائد التى يشخص فيها صورة الهوية العربية تحمل عنوان "البطريق"، وهى واحدة من القصائد المترجمة إلى الفرنسية والبرتغالية من مجموعة شعرية حملت عنوان "البطريق وقصائد أخرى"، ومنها قرأ:
 
"أمطرينى أمطرينى
يا سنينى
أمطرينى فى شروقى وغروبى 
يا غيوماً ريشها الأبيض
يرتاح على سفح نحيبى
أمطرينى أمطرينى 
وأمطرى بى 
واشهدى موتى لأبقى خالداً
رغم تلاشى جبهتى تحت خطاى"
 
1
2
 

3
 

4
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة