رئيس هيئة الإسعاف لــ"اليوم السابع": تغطية جميع السيارات بنظام التتبع عبر G P S خلال عام.. يعلن: تعيين 1600 سائق لسد العجز خلال شهر.. وزيادة الأسطول لــ4200 سيارة بحلول 2022.. وقدمنا 1.6 مليون خدمة بـ6 أشهر

السبت، 04 أغسطس 2018 12:00 م
رئيس هيئة الإسعاف لــ"اليوم السابع": تغطية جميع السيارات بنظام التتبع عبر G P S خلال عام.. يعلن: تعيين 1600 سائق لسد العجز خلال شهر.. وزيادة الأسطول لــ4200 سيارة بحلول 2022.. وقدمنا 1.6 مليون خدمة بـ6 أشهر جهودات هيئة الإسعاف المصرية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى وزارة الصحة والسكان اهتماما كبيرا بتطوير خدمات الإسعاف فى 27 محافظة بطاقة أسطول تزيد عن 3250 سيارة إسعاف خاصة مع اقتراب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل التى أطلقها الرئيس السيسى مطلع الشهر المقبل لينعم المواطنين بأعلى خدمات صحية تقدمها هيئة الإسعاف مع بدء تطبيق المنظومة الجديدة.

 

أكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف، فى تصريح لـــ "اليوم السابع"، على أن هيئة الإسعاف لها أسطول قوى قادر على مواجهة أى حادث أو أزمة أو كارثة ويستطيع تقديم خدمات عاجلة بزمن استجابة من 8 إلى 15 دقيقة، مشيرًا إلى أن الهيئة قدمت خدمة متميزة فى الحوادث الأخيرة ونسعى إلى تحسينها للمزيد خلال الفترة المقبلة.

 

وقال الأنصارى، إن الهيئة لديها تغطية بنظام تتبع سيارات الإسعاف بـ G P S  بــ1300 سيارة فى 13 محافظة بما يتيح إمكانية توجيه السيارات لخدمة المريض عن بعدما يحقق أعلى كفاءة فى توفير الخدمة للمريض، مضيفا أنه سيتم تغطية الجمهورية بأكملها خلال عام.

 

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن مسألة تعميم التتبع لسيارات الإسعاف يتطلب أجهزة معينة ومنظومة عمل ضخمة يتم العمل فيها بشكل دقيق من جانب أطراف كثيرة ضمانا لنجاح المنظومة.

 

ولفت الدكتور أحمد الأنصارى، إلى أن الهيئة قدمت حتى الآن ما يقرب من مليون و600 ألف خدمة طارئة وغير طارئة خلال الــ6 شهور الماضية، موضحًا أن زمن الاستجابة للحوادث الطارئة من 8 إلى 15 دقيقة بحد أقصى، لافتًا إلى أن هيئة الإسعاف تقوم بمجهود كبير فى تقديم الخدمات الطارئة وغير الطارئة.

 

وكشف رئيس هيئة الإسعاف، عن أن الوزارة ستضيف 1600 سائق إلى أسطولها لسد العجز مع زيادة عدد السيارات إلى 4200 سيارة مع نهاية عام 2022 ليكون مخصص سيارة لكل 25 ألف نسمة وهو المعدل العالمى، متابعًا: "البعض يشكو من بطء أداء الخدمة غير الطارئة وهذا له اعتبارات مختلفة وتختلف من حالة إلى حالة لكن فى كل الأحوال بيتم أداء جميع الخدمات وبشكل سريع، وهناك سيارات بها موتى وجرحى وتحتاج إلى تعقيم وتنظيف وهذا يأخذ وقت وبالتالى هذا سبب يؤخر أداء الخدمة والشيء الأخر أن الأولوية دائما ما تكون للطوارئ لإنقاذ حياتهم".

 

وشدد الدكتور أحمد الأنصارى، على أن الوزيرة هالة زايد تتابع أيضا مسألة تنفيذ وأداء الخدمات الطارئة وغير الطارئة مع العمل فى مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة ضمانا لعدم تأثر الخدمات، مشيرا إلى أن الخدمات الإسعافية تؤدى بكفاءة للمصابين وللمرضى الواجب نقلهم ضمن مشروع قوائم انتظار الجراحات الطارئة والتدخلات الطبية الحرجة.

 

وأشار رئيس هيئة الإسعاف، إلى أن الإسعاف المصرى قوى وبه خطة قوية للمسعفين الذين سيؤدون خدمات فى البعثة الطبية للحج هذا العام مع ضمان كفالة الراحة لجميع المرضى الذين يتطلب نقلهم لمستشفيات بالمملكة السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة