دفتر أحوال المواطن.. أهالى غبريال الإسكندرية يحذرون من كارثة بسبب عمارة الموت.. تآكل فواصل كوبرى فيصل أعلى ميدان الجيزة يهدد حياة المواطنين.. قرية بالغربية تعانى من انقطاع الكهرباء لأكثر من 18 ساعة يوميا

السبت، 04 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى غبريال الإسكندرية يحذرون من كارثة بسبب عمارة الموت.. تآكل فواصل كوبرى فيصل أعلى ميدان الجيزة يهدد حياة المواطنين.. قرية بالغربية تعانى من انقطاع الكهرباء لأكثر من 18 ساعة يوميا دفتر أحوال المواطن
كتب:أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

أهالى غبريال الإسكندرية يحذرون من كارثة بسبب عمارة الموت

حذر أهالى شارع الإمام الشافعى المتفرع من شارع الترعة المردومة من عمارة الموت بالإسكندرية كما وصفوها، والتى تهدد المنازل فى تلك المنطقة، حيث إن رئيس الحى والمسئولين قالوا إنهم ينتظرون قرار اللجنه الهندسية، وقد قضت اللجنة بإزالة هذا العقار، ولكن لم يتم تنفيذه والمسئولون يعلمون مدى خطورة هذا العقار على المنازل المجاورة، كما قال القارئ محمد محمد فى شكواه لصحافة المواطن .

 

ولفت إلى أنه تم إلحاق الضرر بمنزل مكون من دور أرضى وأربعة طوابق ملصق بهذه العمارة، وقد صدر قرار من الحى بهدم هذا المنزل الصغير، متسائلا "ماذا ينتظر المسئولون؟ هل ينتظرون أن تباد هذه المنطقة بسبب هذه العمارة أم ينتظرون أن ينتشلونا جثثا من تحت الأنقاض".

55305-38294514_10157895620782715_1550065319307902976_n

منطقة الاستاد الرياضى بالحامول تتحول لمقلب قمامة.. ومطالب بتوفير أعمدة إنارة

ناشد القارئ، كمال شاهين، الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ العمل على توفير أعمدة إنارة للشارع الخلفي للاستاد الرياضى بالحامول، حيث يكون الظلام دامسا ويعرض المواطنين للسرقة، فضلا عن تحوله إلى مقلب قمامة وانتشار الحشرات الزاحفة ما يؤدى لتفشى الأمراض، وأكد القارئ، أنه تم الإبلاغ أكثر من مرة للمسئولين بالمحافظة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولكن لا حياة لمن تنادى. 

ggg

تآكل فواصل كوبرى فيصل أعلى ميدان الجيزة يهدد حياة المواطنين

شكا القارئ، أحمد حمزة، من تآكل فواصل التمدد لكوبرى فيصل فوق ميدان الجيزة بسبب الحمولات الزائدة للشاحنات وسيارت النقل الثقيل، مما يهدد سلامة المارة من أصحاب السيارات ويعرض حياة المواطنين للخطر الداهم، وأضاف القارئ، موجها رسالته لمسئولى أجهزة المرور "يا ريت تنقذو حياة الناس وشكرًا لمجهودكم".

 

6908

مناشدة سكان مدينة الرحمن بالجيزة لحل مشكلة انقطاع المياه على مدار 15 يومًا

ناشد القارئ أيمن غريب محمد، محافظ الجيزة، ومسئولى شركة المياه والشرب، بحل مشكلة انقطاع المياه بمدينة الرحمن، التابعة لمنطقة الطوابق، حيث إن المنطقة تعانى من انقطاع دائم للمياه منذ أكثر من 15 يوما، وكان الطبيعى قبل هذه المدة انقطاع المياه من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 4 فجرا، مطالبا المسئولين توفير كميات مياه خلال فترة الانقطاع للأهالى عبر سيارات مخصصة لسد احتياجاتهم، وتمت بالفعل المناشدة ولا توجد استجابة حتى الآن من المسئولين.

20180119071801181

قرية بالغربية تعانى من انقطاع التيار الكهربائى لأكثر من 18 ساعة يوميا

أرسل القارئ يحيى المشد شكوى باسم قرية شبرا اليمن مركز زفتى محافظة الغربية لوزارة الكهرباء، حيث إن القرية تعانى من انقطاع التيار الكهربائى يوميا لمدة 18ساعة، وقال القارئ فى رسالته"الكهرباء شبه منعدمة بالقرية، ولا نعلم ما السبب، ولا أحد يفيدنا عن السبب"، مناشدا المسئولين بالشركة القابضة لكهرباء مصر بالاهتمام بالشكوى والعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت رأفة بالمواطنين فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

102015202350522221

أهالى قرية ترعة ناصر بالأقصر يطالبون بإعادة بناء مكتب البريد

أرسل القارئ محمود نور النابى شكوى لصحافة المواطن بشأن عدم تنفيذ قرار إزالة مكتب البريد بقرية ترعة ناصر مركز إسنا محافظة الأقصر، وبناء مكتب جديد بعد توقف دام 10 سنوات، نظرا لأهميته بالنسبة للأهالى القرية، وقال فى شكواه " تقدمنا بشكاوى كثيرة ولم يتم التنفيذ حتى الآن  كما تقدمنا بطلبات إلى المحافظ ومجلس المدينة ومجلس النواب، وتم الرد بأوراق رسمية مرفقة بالشكوى على أن مكتب البريد دخل ضمن الخطة وتم الاعتماد ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن، مطالبا التفاعل من قبل مكتب شكاوى مجلس النواب وعدم تنفيذ القرار.

12201426155119
 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة