خالد صلاح

الحكومة تحظر دخول المقطورات نهائيا للقاهرة الكبرى.. وتحدد فترة دخول الشاحنات من 11 مساءً حتى 6 صباحا.. تسمح فقط بدخول سيارات النقل ذات الحمولات الأقل من 4 طن.. التطبيق مع افتتاح "الدائرى الإقليمى" رسميا

السبت، 04 أغسطس 2018 09:00 ص
الحكومة تحظر دخول المقطورات نهائيا للقاهرة الكبرى.. وتحدد فترة دخول الشاحنات من 11 مساءً حتى 6 صباحا.. تسمح فقط بدخول سيارات النقل ذات الحمولات الأقل من 4 طن.. التطبيق مع افتتاح "الدائرى الإقليمى" رسميا الحكومة تحظر دخول المقطورات نهائيا للقاهرة الكبرى
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق

كشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى عن قرار الحكومة منع دخول سيارات النقل ذات المقطورات إلى القاهرة الكبرى نهائيا، وأنه لن يسمح لها بتخطى الطريق الدائرى الإقليمى نحو القاهرة الكبرى، كما أنه تم تحديد ساعات محددة لدخول سيارات النقل الثقيل والشاحنات التى بلا مقطورات إلى القاهرة  الكبرى تبدأ من 11 مساءً حتى 6 صباحا.

s1020133143230
 

 

يسمح فقط لسيارات النقل ذات الحمولات الأقل من 4 طن بدخول القاهرة الكبرى 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لن يسمح بدخول سيارات النقل الثقيل والشاحنات فى غير الأوقات المحددة لها، لافتا إلى أنه سيسمح فقط لسيارات النقل ذات الحمولات الأقل من 4 طن بدخول القاهرة الكبرى على مدار اليوم، متابعا: "سيارات النقل التى تحمل حمولة 4 طن فأقل ستكون هى فقط المسموح لها بدخول القاهرة الكبرى على مدار اليوم".

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى أنه سيتم تطبيق هذا القرار بالتزامن مع افتتاح القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى المتوقع نهاية الشهر الجارى، مستطردا: "مع افتتاح آخر قطاع بالطريق الدائرى من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى سيبدأ تطبيق هذا القرار"، لافتا إلى أن هذا القرار يستهدف تقليل حركة الزحام والتكدس المرورى بالقاهرة الكبرى.

 

الدائرى الإقليمى سيكون المنظم لحركة مرور سيارات النقل الثقيل

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الطريق الدائرى الإقليمى سيكون المنظم لحركة مرور سيارات النقل الثقيل والشاحنات، حيث يجرى حاليا  التنسيق مع إدارات المرور لتطبيق هذا القرار خلال أيام، لافتا إلى أن تطبيق هذا القرار سيقلل حركة المرور على الدائرى القديم بالقاهرة الكبرى نسبة 50% تقريبا، وهو ما سينعكس على تخفيض وتقليل الزحام المرورى بالقاهرة الكبرى.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن تنظيم حركة دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل مع منع دخول المقطورات سيكون له تأثير كبير على حركة المرور بالقاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن أغلب سيارات النقل الثقيل والشاحنات ستكون غير مضطرة للدخول والسير على دائرى القاهرة الكبرى من أجل الانتقال بين المحافظات، متابعا: "القادم من ميناء الإسكندرية إلى محافظات القناة والدلتا والصعيد أو العكس لن يكون مضطرا للسير على الدائرى القديم أو الدخول للقاهرة الكبرى.. سيلك مساره من الخارج دون أن يدخل القاهرة".

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الدائرى الإقليمى سيكون المنظم لحركة مرور النقل، وأنه مع افتتاح القطاع الأخير من الدائرى الإقليمى أمام حركة المرور خلال أيام سيبدأ تطبيق هذا القرار، حيث يمتد هذا القطاع بطول 57 كم من التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى فى بنها حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى، مشيرا إلى أن الدائرى الإقليمى طريق حر بدون تقاطعات مرورية يتكون من 4 حارات وتصل إجمالى أطواله حول القاهرة الكبرى إلى حوالى 400 كم.

 

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م فهمي الغزالي

تنبيهات

يستثني شاحنات نقل المواد البتروليه ، لاتنسوا اللافتات الاسترشادية .التاكد من القدره علي تطبيق القرارات قبل إصدارها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة