أكرم القصاص - علا الشافعي

واحد من كل 50 طفل أرسل أو شاهد صور عارية لأشخاص بالغين على الإنترنت

الجمعة، 31 أغسطس 2018 08:00 م
واحد من كل 50 طفل أرسل أو شاهد صور عارية لأشخاص بالغين على الإنترنت الأطفال ومشاهدة الإباحية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى استطلاع رأى جديد صادم، الضوء على المخاطر التى يواجهها الأطفال الصغار عبر شبكات الإنترنت يوميا، حيث تم إجراء استطلاع الرأى بتكليف من "الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال" NSPCC، كجزء من حملة Wild West Web الخيرية، والتى تهدف إلى تحسين أمان الأطفال عبر الإنترنت.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، تم إجراء مقابلات مع حوالى 40 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 16، حيث دارت الحوارات معهم حول المخاطر التى يواجهونها عند استخدام الإنترنت، وكشفت النتائج أن ما معدله طفل واحد من كل فصل دراسى فى المدارس الابتدائية قام بإرسال أو شاهد صورة عارية أو شبه عارية على الإنترنت من شخص بالغ.

ومما يثير القلق أن واحداً من بين كل 50 طفلاً ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم هم أنفسهم أرسلوا صورة عارية لأشخاص بالغين.

فيما قالت فتاة تبلغ من العمر 9-10 لم يكشف عن اسمها: "عندما كنت ألعب لعبة معينة طلب منى شخص غريب تمامًا خلع ملابسى وإرساله صورة له ... عندما حذفت اللعبة، ذهبت إلى موقع آخر وطلب منى الشخص نفسه ممارسة الجنس معه، فرفضت هذا الأر وقمت بحذف اللعبة، لقد رأيت هذا الشخص فى العديد من المواقع التى ألعبها. "

وردا على هذه النتائج، فإن NSPCC تطالب حكومة المملكة المتحدة بالتصرف العاجل، لحماية جيل جديد من الأطفال من التعرف للاعتداء الجنسى عبر الإنترنت.

وقال "بيتر وانليس" الرئيس التنفيذى لـ  NSPCC:" لم يعد بالإمكان تجاهل طريقة التهيؤ كجانب ثانوى بالنسبة للجرائم الأخرى على الإنترنت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة