أكرم القصاص - علا الشافعي

"قوى البرلمان" تفاوض أصحاب الأعمال لرفع قيمة علاوة القطاع الخاص بقانون العمل

الجمعة، 31 أغسطس 2018 04:00 ص
"قوى البرلمان" تفاوض أصحاب الأعمال لرفع قيمة علاوة القطاع الخاص بقانون العمل جبالى المراغى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن اللجنة ستعقد جلسة مع ممثلى أصحاب الأعمال فى القطاع الخاص بداية دور الانعقاد الرابع المقبل، للحصول على مزايا إضافية للعاملين بالقطاع الخاص قبل مناقشة مشروع قانون العمل الجديد بالجلسة العامة وإقراره.

وقال "المراغى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة انتهت من مشروع قانون العمل فى الفترة السابقة ويتبقى فقط وضع "الرتوش النهائية" على صياغات بعض المواد، لافتا إلى أن اللجنة ستقترح على أصحاب الأعمال فى الجلسة التى ستجمعها بهم أن يتم زيادة قيمة العلاوة الدورية للعاملين بالقطاع الخاص، بهدف تحسين ظروفهم المعيشية والحياتية، وتماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أنه سيتم الإبقاء على نسبة العلاوة الدورية بـ7% مثل قانون الخدمة المدنية للعاملين بالحكومة.

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يوجد أى خلاف مع الحكومة على مواد مشروع قانون العمل، مشددا على أن القانون سيخرج للنور قريبا وبتوافق جميع الأطراف.

فى سياق آخر،  قال النائب جبالى المراغى، إن لجنة القوى العاملة بالبرلمان تعد لجلسات استماع وحوار مجتمعى حول مشروع قانون التأمينات والمعاشات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة