"قوى البرلمان" تقترح تنفيذ 1000 مشروع متوسط وصغير بكل محافظة للحد من البطالة

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 04:00 ص
"قوى البرلمان" تقترح تنفيذ 1000 مشروع متوسط وصغير بكل محافظة للحد من البطالة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحكومة بوضع خطة لتنفيذ عدد كبير من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ليكون لكل محافظة عدد معين من المشروعات يتم تنفيذها لتوفير فرص عمل للشباب.

 

وقال "الزنط"، لـ"اليوم السابع"، إن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كانت أساس تقدم الاقتصاد فى العديد من الدول، وتنفيذ العديد من المشروعات فى مصر سيكون له دور مؤثر فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى وتشجيع الاستثمار وفتح المجال لتوفير آلاف فرص العمل للشباب والحد من معدل البطالة.

 

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتولى اهتماما كبيرا بهذا الملف باعتبارها جزءا رئيسيا من الاقتصاد، وأعلن الرئيس فى وقت سابق عن مبادرة تقديم قروض لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة بفائدة ميسرة 5%، وأعلنت الحكومة عن إنشاء جهاز للإشراف على هذه المشروعات.

 

وأشار "الزنط"، إلى أنه إذا تم تنفيذ 1000 مشروع فى كل محافظة خلال فترة زمنية معينة، فذلك سيوفر آلاف من فرص العمل فى المحافظة الواحدة، وبالتالى سيساهم فى عملية التنمية وإحداث طفرة صناعية خاصة فى الصناعات الصغيرة ويشجع على الاستثمار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

أرض الواقع لاترى شئ

كلام زى الفل داخل المكاتب المكيفة ........... أرض الواقع لاترى شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

معقول الكلام ده. طب ليه كده.

مش ناقص كمان الا انكم تعيدو افتتاح المصانع المقفوله. الاسهل والاضمن والاسرع من كده انكم تفكروا في ضرايب او رسوم جديده من جيب المواطن. هي الافكار والافتكاسات كلها خلصت، ولا انتم لسه راجعين من الحج وربنا هداكم،،،، ولا ايه الحكايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

الم توافقوا على برنامج الحكومة؟

اعضاء البرلمان حولوا انفسهم من المتابعة والرقابة على الحكومة الى التدخل فى العمل التنفيذى؟ ومن المضحك انهم سبق لهم الموافقة على برنامج الحكومة، فهل كان البرنامج غير متكامل؟ لا اعتقد ، دوركم ينحصر فى التشريع والرقابة على تنفيذ برنامج الحكومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة