أكرم القصاص - علا الشافعي

دفترة أحوال المواطن.. شكوى من تهالك مدرسة فى بورسعيد.. قارئ يشكو من تراكم القمامة بمنطقة العبارة فى دمنهور.. وغرق شوارع قرية فرسيس بالغربية بمياه الصرف الصحى

الجمعة، 31 أغسطس 2018 11:00 ص
دفترة أحوال المواطن.. شكوى من تهالك مدرسة فى بورسعيد.. قارئ يشكو من تراكم القمامة بمنطقة العبارة فى دمنهور.. وغرق شوارع قرية فرسيس بالغربية بمياه الصرف الصحى دفترة احوال صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 

صور.. شكوى من تهالك مدرسة الحديدى للغات ببورسعيد.. واولياء الأمور: أطفالنا بخطر

 

استغاث أولياء أمور مدرسة الحديدى الرسمية للغات فى بورسعيد من تهالك المدرسة بشكل كبير، مطالبين بإحلالها وتجديدها قبل العام الدراسى الجديد.

أحد فصول المدرسة

أحد فصول المدرسة

 

وقالت القارئة ياسمين أبو حشيش أحد أولياء الأمور، لخدمة صحافة المواطن :"المدرسة تم بناها و التبرع بها للوزارة من ٣٠ عام كانت مجهزة لاستقبال طلبه اعدادي بنات وتم احلال المدرسة عام 2015 وتحولها لمدرسة رسمية لغات بدون أي صيانة أو ترميم".

 

 وأضافت، "المدرسة والسلالم متهالكة جدا وتمثل خطر على أولادنا.. الجدران مليئة بالشروخ والتصدعات لم يم ترميم أو صيانة للمدرسة منذ بنائها"، لافتة إلى تقديم العديد من الشكاوى ولكن دون جدوى.

وأضافت القارئة :"المدرسة بها تواليت واحد فقط مدرسة مشتركة بنين و بنات ابتدائي و مرحلتين رياض أطفال بتواليت واحد فقط وهذا امر غير مقبول بالمرة".

 

قارئ يشكو من تراكم القمامة بمنطقة العبارة فى دمنهور

أرسل أحد قراء "اليوم السابع" شكوى عبر خدمة "صحافة المواطن"، بسبب تراكم القمامة أمام مدرسة التعاون الإنسانى بمنطقة العبارة بدمنهور التابعة لمحافظة البحيرة.

 

تراكم القمامة
تراكم القمامة

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "على الرغم من وجود جرار ومقطورة بالقرية لجمع القمامة، إلا أن الوحدة المحلية تتقاعس عن القيام بعملها".

 

غرق شوارع قرية فرسيس بمياه الصرف الصحى محافظة الغربية

أرسل القارئ ابراهيم فوزى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من غرق قرية فرسيس بشارع لمسجد الكبير والمهد الديني بمركز زفتى محافظة الغربية بمياه الصرف الصحى.

الصرف الصحى
الصرف الصحى

 

وقال القارئ عبر رسالتة لصحافة المواطن" أن تراكم المياه أدى لانتشار الروائح الكريهة  و الاهالى تتضرر بسبب المياه الصرف المنتشرة بالطريق وداخل المنازل بالقرية ولم يعد أحد بإمكانه أن يتحرك أو يخرج من منزله، متسائلا :" أمتى  المسئولين شركة مياه الشرب والصرف الصحى هتستجيب".

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بضرورة العمل على شفط مياه الصرف فى أسرع وقت ممكن حفاظا على صحة الأهالى.

 

أهالى قرية الدير بطوخ يطالبون بمخبز للخبز المدعم

 

طالب أهالى عزبة علاء الدين بقرية الدير بطوخ محافظة القليوبية بإنشاء مخبز  خبز مدعم بالقرية مؤكدين أنهم يحصلون على حصتهم من الخبز من مخبز بقرية الدير التى تبعد عن عزبة علاء الدين مسافة ٢ كيلو سيرا على الأقدام .

خبز مدعم ـ صورة أرشيفية
خبز مدعم ـ صورة أرشيفية

 

وقال "شرف فتحى الطبال" من أهالى القرية فى رسالته لخدمة صحافة المواطن أن المخبز الوحيد بالقرية مغلق منذ أكثر من ٣ سنوات.

 

قارئ يطالب بإنشاء شبكة صرف صحى لعزبة دار الكتب محافظة القليوبية

 

ناشد أهالى عزبة دار الكتب وعزبة الأهالى وجزيرة الشعير، التابعين لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية المسؤلين بتنفيذ مشروع الصرف الصحى لهم لعدم وجود شبكة صرف لديهم.

 
غرق الشوارع بمياة الصرف
غرق الشوارع بمياة الصرف

 

وقال القارئ محمد حسن، أحد أهالى القرية لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" :"نريد أن نخرج من كابوس الكسح اليومى الذى أصبح عبء كبير على الجميع"، لافتا إلى وجود موافقة بإنشاء محطة للصرف ولكن لا يوجد تنفيذ حتى الآن.

 

شكوى من أهالى قرية "الفشاشة" بالشرقية بسب انقطاع مياه الشرب

 

أرسل القارئ أحمد السعيد العمدة المحامى، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى أهالى منطقة الفشاشة بمركز صان الحجر محافظة الشرقية من انقطاع مياه الشرب.

 

أهالى قرية الفشاشة
أهالى قرية الفشاشة

 

وقال القارئ فى رسالته: "أهالى منطقة الفشاشة قاموا بالتوجه لمركز شرطة صان الحجر القبلية بسبب انقطاع مياه الشرب عنهم، وقاموا بتحرير المحضر رقم 2217 لسنة 2018 إدارى مركز صان ضد المسئولين عن ذلك الواقعة، وهم رئيس مجلس ومدينة صان الحجر ورئيس شبكة مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس محطة مياه الشرب والصرف الصحى بصان".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة