وصول جثمان الشاب المصرى المتبرع بأعضائه لإنقاذ حياة 4 صينيين لمطار القاهرة

الخميس، 30 أغسطس 2018 05:54 ص
وصول جثمان الشاب المصرى المتبرع بأعضائه لإنقاذ حياة 4 صينيين لمطار القاهرة شريف الجزار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى مطار القاهرة الدولى، فجر اليوم الخميس، جثمان الشاب المصرى  شريف الجزار قادما على رحلة مصر للطيران القادمة من كندا والذى تبرعته أسرته بأعضاءه لإنقاذ 4 حالات مرضية حرجة. 
 
وقالت مصادر طبية بمطار القاهرة الدولى، أنه تم إنهاء إجراءات وصول جثمان الشاب المصرى شريف الجزار والذى تبرعت أسرته بأعضائه لإنقاذ حياة 4 مرضى فى حالات حرجة، مشيرة إلى أنه تم تسليم الجثمان لذويه وذلك تمهيدا لدفنه. 
 
والجدير بالذكر أن  شريف كان فى زيارة عمل إلى مقاطعة جوانجدونج جنوبى الصين حين سقط مغشيا عليه بينما كان يستحم، يوم الجمعة الماضى، ليفارق الحياة بعد 5 أيام بسبب نزيف حاد فى المخ ناجم عن ارتطام رأسه فى الأرض. 
 
ولخطورة حالته الصحية، ونقل الأطباء شريف من مستشفى محلى إلى العناية المركزة فى مستشفى تشوجيانج بمدينة جوانزو، بعد إصابته بيوم واحد، إلا أن حالته الحرجة كانت تحول دون التدخل الجراحى لإنقاذه.
 
وبقى شريف، الذى كان يعانى من شرخ فى الدماغ وتوقف فى التنفس والنظر، على هذه الحالة، إلى أن فارق الحياة الأربعاء الماضى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام صينية.
 
وبعد وفاة شريف، عرض الأطباء فى المستشفى على أخته فريدة التبرع بأعضائه لإنقاذ أناس آخرين، فما كان من أخته إلا أن اتصلت بوالدتها فى مصر لأخذ موافقتها على العرض.
 
ونشرت وسائل إعلام تلفزيونية صينية مداخلة لوالدة شريف وهى تبدى موافقتها على التبرع بأعضائه، ثم عرضت لاحقا صورا لأخته فريدة وهى توقع على إقرار بالتبرع بأعضائه لمرضى آخرين.
 
وذكرت تقارير صينية أنه تم بالفعل نقل أربعة أعضاء من شريف إلى مرضى آخرين، إذ تلقى رجل خمسينى إحدى كليته، وتلقت امرأة ثلاثينية الكلية الأخرى، فيما حصل مريض أربعينى على الكبد، وتمت زراعة القلب لرجل فى الأربعين من العمر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

الأنسانية

تصرف رائع من ناس تعرف معنى الإنسانية ولا يقدر عليه غير من ترعرع على محبة الآخرين نقدر آلام أسرة المتبرع ومشاعرهم .... و نحييهم على نبل تصرفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أفضل صدقة جارية

ليه ما يحصلش عندنا صدقة جارية .. اعتقد ربنا ليه دعوة بالروح أما الجسد فمعروف أنه فاني .. والنبي لما قال انه ما ينفعش نعتدي على جسد الميت كان قصده الاعتداء بالتثميل بالجثة مش الاستفادة منها

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

قمة النبل والإنسانية

قمة النبل والإنسانية ربنا يرحمة ويجعلها فى ميزان حسناتة ويصبر اسرتة على فراقة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تصرف جميل ولكن

الملكية للجسد تعود لصاحبه ولابد أن يكون التبرع فى حياة المتوفي وليس بعد موته لكن ان شاء الله تكون صدقة جارية وارجو ان يكون فى قانون فى مصر واضح ينظم المووضوع ده ونبدا نوعي الناس انهم يعملوا وصية فى هذا الشان حننقذ حياة الاف الارواح وحنقضى على ظاهرة عصابات الاعضاء البشرية اللى بتخطف الاشخاص لسرقة اعضائهم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر احمد

ان لله وان اليه راجعون

اللهم ارحم هذا الشاب رحمه واسعه وصبر اهله

عدد الردود 0

بواسطة:

moon

الف رحمة ونور عليه

ربنا يجعلها فى ميزان حساناتك انت وأهلك.. ويربط على قلب أمك وأختك

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

تصرف رائع جدا ............ان شاء الله خير له وللاسرة كلها

فعلا موقف محترم جدا وان شاء الله يرضى ربنا سبحانه وتعالى واعتقد ان تعميم هذا التصرف المحترم سوف يكون من اكبر الاسباب الى تكون سبب فى اتهاء معاناة مرضى يتألمون جدا ................وتكون صدقة جاريه بإذن الله بارك الله فيكم اسرة طيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

فى الصميم

صدقة جارية

ربنا يرحمه ويحسن اليه كما احسن للمرضى الصينيين.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الدهشورى

بصراحه فى شك

بصراحه شاكك فى الموضوع وخوصا انه من اصابته ازى فى الحمام ويحصل كده كمان موضوع القلب ده كنت زمان قريت للدتور مصطفى محمود انهم هفتعلوا حوادث للحصول على الاعضاء والله اعلم ربنا يستر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة