محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخى جديد الليلة.. الفرعون ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بعد موسمه الاستثنائى مع ليفربول.. الدون يتسلح بألقابه مع ريال مدريد.. ومودريتش بإنجاز المونديال

الخميس، 30 أغسطس 2018 03:05 م
محمد صلاح على أعتاب إنجاز تاريخى جديد الليلة.. الفرعون ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بعد موسمه الاستثنائى مع ليفربول.. الدون يتسلح بألقابه مع ريال مدريد.. ومودريتش بإنجاز المونديال محمد صلاح وكريسيتانو رونالدو ومودريتش
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، على هامش الحفل السنوى للاتحاد القارى لتوزيع جوائز الأفضل عن موسم 2017 – 2018 الذى يقام بإمارة "موناكو" الفرنسية.

 

محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الأفضل فى أوروبا
 

ويتنافس النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى الحالى، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى أفريقى فى التاريخ يصل للقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، كما يعد اللاعب الأول من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الذى يتم اختياره ضمن الثلاثى الأفضل فى القارة العجوز.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

وهو أول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يصل لقائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا والتى تأسست عام 2011، فى حين أن أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية وبايرن ميونخ الألمانى ويوفنتوس الإيطالى، سبق وتواجد العديد من لاعبيها فى القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بـ"القارة العجوز".

 

كشف حساب الثلاثى المرشح لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا

 

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، بجانب تحطيم العديد من الأرقام القياسى وحصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الأول مع "الريدز"، مثل جائزة "الحذاء الذهبى" كأفضل هداف فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 آخرين فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات.

محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الافضل في اوروبا
محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة الافضل في اوروبا

أما كريستيانو رونالدو فحصل، قبل انتقاله لنادى يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 100 مليون يورو، على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبى 2017، وكأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية.

فى حين حصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً، هى دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، وكأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ بلاده، بجانب التتويج بجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

 

كيف تم اختيار الثلاثى المرشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟
 

الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش تم اختيارهم للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية "القارة العجوز"، بواقع 32 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018، و48 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج" بالموسم ذاته، بالإضافة إلى 55 صحفياً تم اختيارهم من جانب"اليويفا".

واختار أعضاء لجنة التحكيم أفضل ثلاثة لاعبين، حيث يحصل الأول على خمس نقاط، بينما يحصل الثانى على ثلاث نقاط أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم، بمعنى أن يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول لم يتمكن من التصويت للنجم المصرى محمد صلاح.

وتفوق الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش على أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسبانى الذى حل رابعاً بقائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بـ72 نقطة، وليونيل ميسى صاحب الـ55 نقطة، وكيليان مبابى صاحب الـ43 نقطة، وكيفين دى بروين صاحب الـ28 نقطة، ورافاييل فاران صاحب الـ23 نقطة، وإيدين هازارد صاحب الـ 15 نقطة، بينما جاء سيرجيو راموس نجم منتخب اسبانيا ونادى ريال مدريد فى المركز العاشر بـ 12 نقطة، بينما كانت المفاجأة فى خروج نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسى من قائمة أفضل 10 لاعبين فى أوروبا.

ميسي لاعب برشلونة
ميسي لاعب برشلونة

وحصل ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى على النسخة الأولى من جائزة أفضل لاعب فى أوروبا عام 2011، وحصل عليها الإسبانى أندريس إنييستا الذى يلعب حالياً بالدورى اليابانى بنسختها الثانية عام 2012، بينما كان الفائز فى النسخة الثالثة فى عام 2013 هو لاعب بايرن ميونخ الألماني، الفرنسى فرانك ريبيري، قبل أن يفوز بها كريستيانو رونالدو عام 2014، وفى 2015 حصل عليها ليونيل ميسي، وأخيرًا رونالدو عامى 2016 و2017.

ويعد كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر فوزاً بتلك الجائزة بواقع ثلاث مرات، يليه اللاعب ليونيل ميسى نجم فريق برشلونة بواقع مرتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

كفاية انة بيتنافس مع رونالدو

صلاح شرف بلدة مصر ربنا يحفظة ويوفقة دايما

عدد الردود 0

بواسطة:

hana

الجاي أحسن

صلاح أصغر من كلاهما ب 7 و 8 سنوات والمستقبل قدامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة