دفتر أحوال المواطن.. التوك توك على الدائرى جهارا نهارا.. أهالى فرسيس يهجرون منازلهم بعد انتشار مياه الصرف فى الشوارع.. القمامة تحاصر البرادعة بالقليوبية.. وشكاوى من قلة الأطباء بوحدة شونى الصحية فى الغربية

الخميس، 30 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. التوك توك على الدائرى جهارا نهارا.. أهالى فرسيس يهجرون منازلهم بعد انتشار مياه الصرف فى الشوارع.. القمامة تحاصر البرادعة بالقليوبية.. وشكاوى من قلة الأطباء بوحدة شونى الصحية فى الغربية دفتر أحوال المواطن
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

التوك توك على الدائرى جهارا نهارا

أرسل القارئ، إيهاب علام، صورة لتوك توك يسير بوسط الطريق الدائرى نهارا اتجاه محور صفط اللبن بسرعة جنونية تعرض حياته وحياة مستقليه للخطرالداهم والموت المفاجئ، وذلك رغم تعليمات من إدارة المرور تمنع سير التوك توك على الطرق الرئيسية، وغياب التواجد الأمنى ونقاط تفتيش المرور  عن هذا الطريق الحيوى.

وقال القارئ، فى رسالته، " توك توك يسير على الدائرى فى اتجاه محور صفط فى وضح النهار وفى وسط الطريق مما يعرض حياة من معه ومن على الطريق لخطر الحوادث الرجاء التواجد الأمنى ونقاط تفتيش المرور الغائبة عن هذا الطريق الحيوى".

التوكتوك على الدائرى
التوك توك على الدائرى

 

أهالى فرسيس بالغربية يهجرون منازلهم بعد انتشار مياه الصرف فى الشوارع

نقل القارئ عماد رشاد لطفى قشطة معاناة أهالى قرية فرسيس زفتي غربية من مياه الصرف الصحى التى انتشرت فى الشوارع وكادت أن تدخل البيوت.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: الكثير من الأهالى ممن لديهم أماكن أخرى هجروا القرية لصعوبة الأوضاع فمياه الصرف تملأ الشوارع وتغلقها، كما أنها دخلت بعض بيوت القرية، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت رأفة بالأهالى الذين ليس لديهم مأوى سوى منازلهم بتلك القرية.

مياه الصرف تغرق شوارع ومنازل قرية بالغربية
مياه الصرف تغرق شوارع ومنازل قرية بالغربية

 

القمامة تحاصر قرية البرادعة بالقليوبية

أرسل القارئ، أسامة محمد صادق، من قرية البرادعة مركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من تراكم أكوام القمامة فى القرية.

وقال القارئ فى رسالته التى أتبعها بالصور: "مشكلة القمامة فى قرية البرادعة منتشرة وسط البيوت والمنازل وأمام مسجد الملك القدوس علاوة على حرقها  دائما، ما يتسبب فى روائح كريهة والأمراض الصدرية يوميا، لوجود بقايا حيوانات وطيور نافقة".

القمامة تحاصر قرية البرادعة بالقليوبية
القمامة تحاصر قرية البرادعة بالقليوبية

 

شكاوى من قلة الأطباء بالوحدة الصحية فى قرية شونى بالغربية

اشتكى أهالى قرية شونى التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية من انعدام الخدمات الطبية والصحية بمركز طب الأسرة ومركز العلاج الطبيعى بالقرية.

وقال أحد أهالى القرية لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" "الوحدة الصحية لدينا بها عجز كبير فى الأطباء بجميع التخصصات، كما أنه لا يوجد أى انضباط بالمواعيد"، لافتا إلى تعنت المسئولين هناك ضد المرضى والتأكيد بشكل دائم على عدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

عدم وجود أطباء بقرية شونى فى الغربية
عدم وجود أطباء بقرية شونى فى الغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة