خالد صلاح

كل ما تريد معرفته عن الدورى الإماراتى قبل انطلاق نسخته الجديدة اليوم

الخميس، 30 أغسطس 2018 03:44 م
كل ما تريد معرفته عن الدورى الإماراتى قبل انطلاق نسخته الجديدة اليوم حسين الشحات
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

تنطلق اليوم الخميس النسخة الـ45 لمسابقة الدورى الإماراتى والـ 11 منذ تطبيق نظام الاحتراف، بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى، ويلتقى الظفرة مع الشارقة والنصر مع عجمان والوصل مع دبا الفجيرة.

وتوج العين المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات بطلا للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإماراتى، بعدما تصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 53 نقطة، حصدها من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى خمس مباريات، بينما لم يتذوق مرارة الهزيمة سوى فى مباراة واحدة.

وتعد هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها العين بطلا لمسابقة الدورى الإماراتى منذ تطبيق عصر الاحتراف، كما يعد العين هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب "13 مرة".

ويعتبر نادى العين الفريق الوحيد فى الدورى الذى احتفظ بلاعبيه الأربعة الأجانب، وهم السويدى ماركوس بيرج والبرازيلى كايو فرنانديز والمصرى حسين الشحات واليابانى تسوكاسا شيوتاني.

أما الصفقة الأبرز فكانت من نصيب نادى النصر الذى تعاقد مع يوهان كاباى لاعب وسط منتخب فرنسا قادماً من نادى كريستال بالاس الإنجليزى لمدة موسمين.

وتشهد النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإماراتى مشاركة 14 نادياً، بعدما شارك 12 نادياً فقط فى النسخة الماضية، ويعد عمر عبد الرحمن "عمورى" الغائب الأبرز عن مسابقة الدورى الإماراتى هذا الموسم بعدما رحل عن صفوف العين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى الهلال السعودي.

حسين الشحات نجم العين
حسين الشحات نجم العين

وكان حسين الشحات حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإماراتى الموسم الماضى بإختيار الجمهور، بينما حصل زميله السويدى ماركوس بيرج على جائزة "الحذاء الذهبي" بعدما توج هدافا للمسابقة برصيد 25 هدفا.

وحصل الكرواتى زوران ماميتش المدير الفنى لنادى العين على جائزة أفضل مدرب وعمر عبد الرحمن "عموري" على جائزة أفضل لاعب إماراتي، وخالد عيسى حارس العين على جائزة "القفاز الذهبي".

جدير بالذكر أن على مبخوت مهاجم نادى الجزيرة هو الهداف التاريخى لمسابقة الدورى الإماراتى برصيد 133 هدفا، وهو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى موسم واحد بمسابقة الدورى برصيد 33 هدفا، وهو اللاعب الإماراتى الوحيد الذى توج بلقب الهداف منذ تطبيق نظام الاحتراف.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة