رفع الأثقال مابين الإنجازات والأزمات.. منتخب الكبار يسيطر على ذهبيات البحر المتوسط.. الشباب يحصدون 18 ميدالية.. وزارة الرياضة تحيل مدرب الفراعنة للتحقيق.. وإحالة المدير التنفيذى إلى المحاكمة التأديبية

الجمعة، 03 أغسطس 2018 05:00 ص
رفع الأثقال مابين الإنجازات والأزمات.. منتخب الكبار يسيطر على ذهبيات البحر المتوسط.. الشباب يحصدون 18 ميدالية.. وزارة الرياضة تحيل مدرب الفراعنة للتحقيق.. وإحالة المدير التنفيذى إلى المحاكمة التأديبية رفع الاثقال
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى الوقت التى تشهد فيه رياضة رفع الأثقال المصرية العديد من الإنجازات على الصعيد الدولى و الأفريقي نجد العديد من الازمات التى طالت الإتحاد فى الفترة الأخيرة بالرغم من إنها لم تعوق مسيرة الإبداعات إلا إإنهما من المحتمل أن تؤثر فى الفترة المقبلة فى حال عدم إنهاءها مبكرا حتى لا يتشتت اللاعبين :
 
و يرصد اليوم السابع أبرز إنجازات و أزمات رفع الأثقال المصرية فى التقرير التالى : 
 
منتخب الكبار يسيطر على ذهبيات البحر المتوسط 
 
نجح لاعبو رفع الأثقال والملاكمة فى السيطرة على ذهبيات  دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التى إختتمت مؤخرا فى تراجونا بإسبانيا ، حيث حقق منتخب الأثقال 9 ذهبيات عن طريق كل من محمد إيهاب وسارة سمير وأحمد سعد وجابر فرحان بواقع ميداليتين لكل منهما، فضلاً عن ذهبية وحيدة للاعب رجب عبد الحى ، بينما حصل مصطفى إبراهيم على الفضية و الثنائى هبة صالح ودينا بركات على  البرونزية .
 
شباب الأثقال يحصدون 18 ميدالية فى الألعاب الأفريقية 
 
كما نجح لاعبو شباب رفع الأثقال فى تحقيق 18 ميدالية بواقع 17 ذهبية وفضية وحيدة، حيث توج عبد الله جلال لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال بثلاث ذهبيات فى منافسات وزن 77 كجم فى الخطف والنتر والمجموع بدورة الألعاب الأفريقية للشباب المقامة فى الجزائر ومثله إسماعيل هلال فى وزن 85 كجم، بينما حققت أمل موسى3 ذهبيات فى منافسات وزن 53 كجم ومثلها الثنائى نعمة سعيد فى وزن 58 كجم ورانيا عزت فى وزن 63 كجم، كما  حقق عونى أحمد ذهبيتى النتر والمجموع فى وزن 62 كجم وفضية فى الخطف.
 
أما على صعيد الأزمات .. وزارة الرياضة تحيل مدرب الفراعنة للتحقيق فى أزمة المكملات الغذائية
 
بينما على صعيد الأزمات قامت وزارة الشباب و الرياضة بتحويل محمد موسى الديب المدير الفنى لمنتخب الكبار إلى التحقيق و معه مساعديه على خلفية احتجازهم  لاعبين المنتخب بمطار القاهرة أثناء العودة  من معسكر أذربيجان الذى أقيم مؤخرا بسبب عودتهم بكميات كبيرة من أدوية  المكملات الغذائية .
 
و من جانبه أكد محمود محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، أنه يجهز ردًا لإرسالة إلى وزارة الشباب والرياضة بشأن تحويل مدرب المنتخب محمد موسى ومساعديه للتحقيق.
 
وأشار محجوب إلى أنه تم تحويل الثلاثى للتحقيق على خلفية عدم السيطرة على لاعبى المنتخب أثناء شراء مكملات غذائية خلال معسكر المنتخب فى أذربيجان ما أدى إلى احتجازهم بمطار القاهرة أثناء العودة .
 
وقال محجوب إنه فتح تحقيقا كاملا مع جميع اللاعبين، مشيرًا إلى أنه سيقوم بعقد جلسة مع الدكتور أسامة غنيم رئيس مكافحة المنشطات المصرية من أجل توضيح الأمور وإرسال الرد إلى وزارة الرياضة .
 
 
 إحالة المدير التنفيذى إلى المحاكمة التأديبية 
 
كما أن إتحاد رفع الأثقال يواجه أزمة أخرى فى ظل تحويل المدير التنفيذى للإتحاد هشام حمدى إلى المحاكمة التأديبية فى ظل الشكوى التى تقدم بها على مرزوق الحكم الدولى لإتهامه فى واقة تزوير توقيع ثنائى مجلس الإدارة السابقين إبراهيم الخولى و محمد عبد المقصود .  
 
 
ومن جانبه كشف محمود محجوب عن السبب الذى دفع الحكم الدولى على مرزوق لتقديم شكوى فى وزارة الشباب و الرياضة لإيقاف راتب هشام حمدى المدير التنفيذى للاتحاد.
 
 وقال محجوب إن السبب الرئيسى هو تغريم مرزوق مبلغ بقيمة 5000 جنيه بحكم قضائى بسبب اتهاماته للاتحاد الكيدية عبر موقع التواصل الاجتماعى.
 
وتابع محجوب أنه يعلم جيدا أن مرزوق يفعل ذلك بتحريض من إبراهيم الخولى الذى كان يمثل جبهة المعارضة فى مجلس الإدارة فى العهد السابق.
 
وأضاف محجوب أن وزارة الشباب والرياضة أرسلت إلى الاتحاد قرارا بإحالة المدير التنفيذى للاتحاد إلى المحاكمة التأديبية ، مشيرا إلى أنه ليس المنفذ ولكن جهة عمله الخاص هى المنوطة فى هذه الحالة.
 
ومن جانبه، قال على مرزوق إنه يكشف أخطاء محجوب منذ فترة كبيرة وليس عقب غرامة الـ 5000 جنيه فقط ، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى فى الوزارة بعد اعتراف المدير التنفيذى بتزوير على مرزوق أنه يكشف أخطاء محجوب منذ فترة كبيرة وليس عقب غرامة الـ 5000 جنيه فقط، مشيرا على أنه تقدم بشكوى فى الوزارة بعد إعتراف المدير التنفيذى بتزوير إمضاء ثنائى مجلس الإدارة إبراهيم الخولى و محمد عبد المقصود.
 
 
شكوى فى وزارة الرياضة بسبب سفر عضو مجلس الأثقال مدربا فى الألعاب الأفريقية 
كما أكد على مرزوق الحكم الدولى لرفع الاثقال على تقدمه بشكوى مكتوبة فى وزارة الشباب و الرياضة ضد اتحاد رفع الأثقال بسبب سفر محمد عبده عضو المجلس مدربا فى دورة الألعاب الأفريقية التى اختتمت مؤخرا فى الجزائر .
 
كما أكد مرزوق أنه تقدم أيضا بشكوى خاصة بتقديم تحقيقات النيابة الخاصة بتزوير مدير الاتحاد هشام حمدى فى توقيع أعضاء المجلس .
 
 
2
2

3
3

4
4

5
5

6
6
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة